المفتي في خطبة العيد: قبول الصيام يستمر معلقا حتى إخراج زكاة الفطر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفتي في خطبة العيد: قبول الصيام يستمر معلقا حتى إخراج زكاة الفطر

أ ش أ
نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 6:48 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 4:07 م
ألقى الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، خطبة عيد الفطر المبارك، بمسجد محمد كريم بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين في محافظة الإسكندرية، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد علام خلال الخطبة، أن المسلمين اليوم في يوم الجائزة كما قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - أن يوم عيد الفطر المبارك هو يوم الغفران ويوم مبارك لأنه يأتي بعد عبادة من أفضل العبادات لأنها بين المرء وربه هي الصيام عنوان الرحمة والتسامح والصبر.

وأكد علام أن يوم العيد هو يوم الفرح لأن الإنسان خرج من شهر الصيام شهر رمضان المعظم، وقد تعلم الصبر والتسامح، لافتا إلى أن هناك من لا يعرف فضائل هذا الشهر وأن هناك من لا يقف عند هذا الشهر وهم المخربون الذين يهدفون إلى الهدم والقتل وليس البناء.

وشدد على ضرورة إعادة منظومة الأخلاق مرة أخرى وخصوصا ونحن نخرج من شهر رمضان المعظم، منوها إلى ضرورة أن نعظم ونسلط الضوء على الإيجابيات والبعد عن السلبيات.

وأشار علام، إلى أن الأمل هو عنوان الحياة والتقدم والرقي وبدون الأمل لن يتحقق الحلم والهدف، لافتا إلى أن الأمل هو أساس بناء الأمم وإتقان العمل هو عنوان النجاح.

ولفت مفتي الديار المصرية إلي أن قبول الصيام يستمر معلقا حتى إخراج زكاة الفطر، موضحا أن الأمام الشافعي أجاز إخراجها لمن لم يتمكن من إخراجها قبل صلاة العيد أن يخرجها قبل غروب شمس هذا اليوم.

وفي نهاية خطبة عيد الفطر المبارك، دعا فضيلة مفتي الديار أن يتقبل الله عز وجل صيامنا في شهر رمضان الكريم.

وعقب انتهاء الخطبة صافح الرئيس السيسي فضيلة المفتي ورئيس الوزراء وعدد من الحضور قبل أن يغادر المسجد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك