فيديو.. نائب وزير المالية السابق: الضرائب تشكل 77% من موارد الدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائب وزير المالية السابق: الضرائب تشكل 77% من موارد الدولة

عمرو المنير نائب وزير المالية
عمرو المنير نائب وزير المالية
إيفون مدحت 
نشر في: الإثنين 25 يونيو 2018 - 3:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يونيو 2018 - 11:42 ص
قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية السابق، إن الدولة تحصل 77% من دخلها من الضرائب، متابعًا أن تكلفة النظام الضريبي الجديد يكلف الخزانة العامة 9.5 مليارات جنيه، بزيادة 2.5 مليار جنيه عن العام الماضي.

وأضاف «المنير»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الأحد، أن فكرة زيادة الإعفاء والخصم الضريبي مطبقة في الدول المتقدمة، وتستهدف دعم الفئات الأقل دخلًا، متابعًا أن الإعفاء يستفيد به الجميع، أما الخصم يرتبط بمستوى وشريحة الدخل، والمستفيدون منه كل من كان دخله لا يتجاوز 200 ألف جنيه سنويًا.

وأوضح أن رفع معدل الخصم الضريبي على الأجور، هو جزء من منظومة الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، لمجابهة ارتفاع الأسعار الناتجة عن زيادة المحروقات.

وتابع أن المستفيدين من الخصم الضريبي هم جميع الأشخاص الذين يقعون في الشرائح الضريبية التي يصل دخلها حتى أقل من 200 ألف جنيه سنويًا، من أصحاب الدخول من المرتبات أو يتربحون من نشاط تجاري أو صناعي أو مهني أو إيرادات ثروة عقارية.

وأكد أن هذه الإجراءات تأتي كتعويض للمواطنين عن الزيادات الجديدة في الأسعار التي سيتكبدونها جراء إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا حرص الدولة على دعم الفئات الأقل دخلًا لأنهم الأكثر تأثرًا، من خلال زيادة العلاوات. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك