جيلان جبر: زيادة تحويلات المصريين بالخارج يدل على ارتفاع الثقة في الاقتصاد المصري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيلان جبر: زيادة تحويلات المصريين بالخارج يدل على ارتفاع الثقة في الاقتصاد المصري

دينا النجار
نشر في: الإثنين 25 يونيو 2018 - 8:28 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يونيو 2018 - 8:28 م

قالت جيلان جبر، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن زيادة تحويلات المصريين في الخارج تعد مؤشر جيد جدًا لزيادة الثقة في الاقتصاد المصري، متابعة: «الجميع يعرف أن الدواء مر ولكن هذه التحويلات توضح أن هناك استثمارات قادمة، وثقة في الاقتصاد المصري بشهادة البنوك الأجنبية وصندوق النقد الدولي».

وطالبت «جبر»، في لقائها ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، بضرورة أن يكون هناك تواصل مستمر مع المصريين في الخارج، وليس فقط خلال فترة الانتخابات سواء الرئاسية أو البرلمانية، مشيرة إلى دور المصريين في الخارج في دعم الدولة سواء اقتصاديًا أو سياسيًا أو سياحيًا.

وأضافت أنه يجب إنشاء مصالح مشتركة بين المصريين في الخارج والدولة المصرية، متابعة: «يجب العمل على إنشاء مصالح مشتركة بين المصريين في الخارج والوطن، وليس تواصل أو شعور بالحنين فقط، من خلال إنشاء مشروعات مشتركة وتبادل الخبرات، والصناعة للربط بينهم وبين الوطن».

وأشارت إلى دور المصريين في الخارج، بكافة أنواعهم من أطباء أو مهندسين أو عمال في تمثيل مصر بالخارج، معقبة: «يجب ألا نكتفي بالتغني بخبرات المصريين في الخارج، ونعمل على استغلال الموارد البشرية مثلًا محمد صلاح أصبح مثل أعلى في التنمية البشرية، إنسان مصري قدر يعمل صورة إيجابية لمصر، وكان سبب في زيادة السياحة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك