فيديو.. «البترول»: مصر أخذت مكانها الطبيعي في أسواق الطاقة العالمية بعد ثورة 30 يونيو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «البترول»: مصر أخذت مكانها الطبيعي في أسواق الطاقة العالمية بعد ثورة 30 يونيو

نور رشوان
نشر في: الإثنين 25 يونيو 2018 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يونيو 2018 - 3:24 م

شدد حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، على أهمية مشاركة المهندس طارق الملا، وزير البترول، في مؤتمر الغاز العالمي بواشنطن.

وقال «عبد العزيز»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، إن «مؤتمر الغاز العالمي هو مؤتمر في غاية الأهمية، يعقد كل عام في العاصمة الأمريكية واشنطن، ودعوة مصر لحضور هذا المؤتمر يؤكد أنها أخذت مكانها الطبيعي في صناعة البترول والغاز الطبيعي، على المستوى العالمي، وأن خطتها الاستراتيجية تسير في المسار الطبيعي».

وأضاف أنه «بعد ثورة 30 يونيو، بدأت مصر تأخذ مكانها الطبيعي في أسواق الطاقة العالمية، وأصبحنا لاعبًا رئيسيًا في إنتاج الغاز الطبيعي، خاصة بعد الاكتشافات الضخمة التي توصلنا إليها»، متابعًا: «مصر أصبحت مؤهلة لتكون مركزًا إقليميًا لتداول الطاقة بشكل عام».

وأوضح أن «حضور مصر لمثل هذه المؤتمرات يعتبر بمثابة فرصة طيبة لتوضيح الاستراتيجية المصرية، والجوانب الإيجابية المتعلقة بجذب الاستثمارات، والترويج لصناعة البترول المصرية، والفرص الاستثمارية المتاحة».

ويشارك المهندس طارق الملا، وزير البترول، في مؤتمر الغاز العالمي في دورته الـ27، والمنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك