محافظ بني سويف يستقبل وفدًا مجريًا لتحسين نوعية مياه الشرب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يستقبل وفدًا مجريًا لتحسين نوعية مياه الشرب

مجدي البتيتي، محافظ بني سويف
مجدي البتيتي، محافظ بني سويف
حازم الخولى
نشر في: الجمعة 25 يوليه 2014 - 2:47 م | آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 2:47 م

التقى المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، مجموعة من الخبراء المجريين لبحث تطبيق تقنية مبتكرة لتحسين نوعية مياه الآبار الجوفية ومعالجة مياه الصرف الصحي.

حضر اللقاء، السفير رفعت الأنصاري مساعد وزير الخارجية الأسبق للعلاقات الاقتصادية الدولية، والمهندس فايز بدر المدير الإقليمي للوكالة الألمانية للدعم الفني لمياه الشرب والصرف الصحي «GTZ»، والمهندس محمود طه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف.

من جانبه، قدم رئيس شركة بني سويف عرضا مبسطاً لفكرة التقنية الجديدة التي تعتزم المحافظة تطبيقها على محطات المياه والصرف ببني سويف بالتعاون مع الخبراء المجريين المبتكرين لهذه التقنية، حيث تقوم على كيفية إيجاد حلول مبتكرة غير تقليدية لمعالجة المياه السطحية (النيل - روافد - ترع) ومياه الآبار الجوفية لمعالجة طعم المياه غير المستساغ (تحلية)، وإزالة عسر المياه والشوائب من الأمونيا والحديد والمنجنيز باستخدام جهاز يعمل بالموجات الكهرومغناطيسة لحجز الترسيبات وعدم إذابتها وبالتالي بالتخلص منها عن طريق فلتر في الجهاز.

وأضاف، أن تكلفة معالجة متر مكعب واحد من المياه بالطرق التقليدية ( معالجة ثلاثية أو رباعية) يتكلف تقريبا 95 قرشاً، في حين أن تكلفة المتر المكعب بهذه التقنية الجديدة لن تتجاوز 18 قرشاً، لافتا إلى تجربة الجهاز على محطة مياه ارتوازي بهربشنت بببا، وتم أخذ عينات من المياه بعد معالجتها. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك