«السيسي» يطالب المصريين بالدعاء لمصر في ليلة القدر.. ويؤكد: «لم نترك قتلة الجنود» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يطالب المصريين بالدعاء لمصر في ليلة القدر.. ويؤكد: «لم نترك قتلة الجنود»

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر - أرشيفية
كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر - أرشيفية
صفاء صفوت
نشر في: الجمعة 25 يوليه 2014 - 1:12 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 1:12 ص

في إطار احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر وتكريم عدد من الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم من مصر وعدد من الدول العربية والإسلامية، بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته بقوله: "أتكلم اليوم كإنسان مسلم مهموم بدينه"، مطالبًا بضرورة إلقاء الضوء على ممارسة الدين وليس حفظ القرآن أو فهمه فقط، مضيفًا: "كثير منا يحفظ القرآن، لكن هناك من يقتلنا وهو حافظ له أيضًا"، على حد قوله.

وأكد في كلمته باحتفالية ليلة القدر، الخميس، أن هناك فصائل أساءت للمسلمين والإسلام مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الدين الإسلامي قد تحدث عن الصدق والإتقان والسماحة، متسائلًا: "ولكن هل تميزنا بهم أمام الأمم؟"، على حد تعبيره.

وشدد الرئيس على ضرورة تطور الخطاب الديني بالتطور الإنساني، مؤكدًا أن الأزهر الشريف سيكون له كل الدعم ليتمكن من تطوير الخطاب الديني الفترة المقبلة، مضيفًا: "سُأحاسب أمام الله على غيرتي على ديني وتعرض هذا الدين للإساءة في عهدي"، مناشدًا الجميع بالدعوة لمصر بالهداية والتوفيق وأن ينظر الله للمصريين بعين الرحمة في ليلة القدر، على حد وصفه.

وبالحديث عن حادث الفرافرة، تابع الرئيس السيسي قائلاً: "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب"، مؤكدًا أن القوات المسلحة لم تترك قتلة شهداء الوادي الجديد، على حد قوله.

وفي إشارة منه إلى صندوق "تحيا مصر"، أكد الرئيس أن الصندوق في حاجة إلى 100 مليار جنيه لبناء الوطن ولرفع رايته، مضيفًا: "يا كل المصريين داخل مصر وخارجها ميصحش إن مصر تبقى محتاجة منكم وأنتم لا تلبوا النداء"، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك