المتحدث باسم «الداخلية»: أجهزة مخابرات دولية وراء تنفيذ حادث الفرافرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم «الداخلية»: أجهزة مخابرات دولية وراء تنفيذ حادث الفرافرة

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم
كتب ــ وليد ناجى:
نشر في: الجمعة 25 يوليه 2014 - 10:49 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 10:49 ص

• أفشلنا 20 مخططًا لأعمال إرهابية لجماعة الإخوان خلال الشهرين الماضيين

رجح اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن تكون أجهزة مخابرات دولية خططت لتنفيذ حادث «الفرافرة» الإرهابى بمحافظة الوادى الجديد، الذى راح ضحيته 21 شهيدا وأصيب 4 آخرون من رجال القوات المسلحة.

وأضاف المتحدث الرسمى فى لقاء إعلامى له، نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أمس، أن مصر تتعرض فى الفترة الأخيرة لمجموعة من المخططات الإرهابية من قبل جماعة الإخوان ومناصريها، تهدف لإرباك المشهد المصرى ومحاولة النيل من سلامتها وأمنها، إلا أن الأجهزة الأمنية استطاعت توجيه أكثر من 20 ضربة استباقية لمخططات جماعة الإخوان خلال الشهرين الماضيين.

وأشار عبداللطيف إلى أن المخططات كانت تستهدف نقط حدودية داخل مصر، ولكن تلك المحاولات تم إفشالها عن طريق التنسيق القوى والتعاون بين الشرطة والقوات المسلحة، وبتعاون المواطنين مع الأمن.

وتابع «أن آخر تلك المخططات حادث الفرافرة الإرهابى، الذى تشير دلائله لوجود أجهزة مخابرات دولية خلف تلك الجريمة، مشيرا إلى أنه فى ذات وقت ضرب الكمين بالفرافرة تم استهداف خط غاز بسيناء»، منوها بأنها أعمال إرهابية وخطط لا تقوم بها إلا أجهزة مخابرات دولية.

وقال إن الأجهزة الأمنية لن تتهاون فى إعادة حق الشهداء وملاحقة مرتكبى واقعة الفرافرة والمحرضين عليها والممولين لها أيضا، حتى يتم القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

واختتم عبداللطيف حواره بقوله: «إننا بصدد معركة ضخمة جدا، ونحتاج أن يدرك المواطن المصرى ذلك، وأن يقف أمام تلك الخطط لإفشالها»، مشيرا إلى أن الشرطة تبذل قصارى جهدها لحماية المواطن، وعلى أتم استعداد للموت بدلا منه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك