أنصار بيت المقدس: طائرة إسرائيلية قتلت 3 من «مجاهدينا» بسيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنصار بيت المقدس: طائرة إسرائيلية قتلت 3 من «مجاهدينا» بسيناء

أنصار بيت المقدس
أنصار بيت المقدس
القاهرة - رويترز
نشر في: الجمعة 25 يوليه 2014 - 4:18 م | آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 4:22 م

قالت جماعة أنصار بيت المقدس، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، في بيان نشر الجمعة، إن طائرة إسرائيلية بدون طيار قتلت ثلاثة من أفرادها، مساء الأربعاء، بعد أن اجتازت الحدود الدولية.

وذكرت الجماعة، في البيان الذي صدر بتاريخ أمس الخميس ونشر اليوم على موقع على الإنترنت يهتم بالبيانات التي تصدر من جماعات إسلامية متشددة «نزف إلى أمتنا المسلمة وإلى أهلنا في غزة وإلى قبائل سيناء الأبية نبأ استشهاد ثلة من مجاهدي جماعة أنصار بيت المقدس».

«تم قصف سيارتهم بطائرة إسرائيلية بدون طيار مساء الأربعاء.. وذلك بعد تكرار مجاهدينا دك المغتصبات (المستوطنات) اليهودية بالصواريخ خلال حرب غزة».

وأضاف البيان أن القتلى هم «المجاهد خالد سليمان المنيعي من قبيلة السواركة، المجاهد رضوان سليمان الخرافين من قبيلة الرميلات، المجاهد حلمي عودة البعيرة من قبيلة الرميلات».

ونفى مصدر في وزارة الدفاع، ما جاء في البيان، وقال: «لم يتم اختراق الأجواء المصرية من جانب أي طائرات إسرائيلية أو غيرها»، بحسب رويترز.

وزعم بيان أنصار بيت المقدس أن مصر تدعم إسرائيل في الصراع الدائر بينها وبين فلسطينيي قطاع غزة وذلك «بإغلاقكم معبر رفح ومنع الجرحى الفلسطينيين من العلاج في مصر وحربكم على المجاهدين في سيناء وبسماحكم للطائرات الإسرائيلية أن تقصف في سيناء ثم التغطية على ذلك بتبنيكم القصف».

ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه كثفت جماعة أنصار بيت المقدس وإسلاميون متشددون آخرون في شمال سيناء هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة كما أعلنوا مسؤوليتهم عن هجمات في القاهرة ومدن مصرية أخرى.

ولم تعلن إسرائيل في أي وقت تعرضها لقصف من الأراضي المصرية بجانب القصف الذي تتعرض له من قطاع غزة والقصف المحدود الذي تعرضت من جنوب لبنان.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنصار بيت المقدس جماعة إرهابية في أبريل، قائلة إنها هاجمت مدينة إيلات الإسرائيلية بالصواريخ واستهدفت قوات حرس الحدود الإسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك