مقتل 50 جنديا سوريا على أيدي الدولة الإسلامية شمال البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 50 جنديا سوريا على أيدي الدولة الإسلامية شمال البلاد

عناصر مسلحة من تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا - أرشيفية
عناصر مسلحة من تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا - أرشيفية
بيروت – الفرنسية
نشر في: الجمعة 25 يوليه 2014 - 9:41 م | آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 9:41 م

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن: إن 50 عنصرًا من القوات النظامية السورية قتلوا، الجمعة، في محافظة الرقة في شمال سوريا على أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال معركة دامية مستمرة منذ يوم أمس بين الطرفين في محيط موقع عسكري.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "مئات من الجنود كانوا ينفذون انسحابًا من مقر الفرقة 17 شمال مدينة الرقة عندما وقع عدد منهم في الأسر في قرية أبو شارب"، قائلًا: "تأكد مقتل خمسين منهم، وغالبية هؤلاء تم ذبحهم".

ونشر الخبر على حسابات مؤيدة لتنظيم "الدولة الإسلامية" على موقع "تويتر".

وجاء على إحدى الصفحات "الدولة الإسلامية تصطاد وتقتل 75 من النصيرية الهاربين"، بينما كتب آخر: "الحمد لله، تم اصطياد 75 من الهاربين من الفرقة 17 إلى شمال الفرقة إلى قرية أبو شارب وتم قطع رءوسهم".

ويسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على محافظة الرقة منذ أكثر من سنة. ويحتفظ النظام فيها بثلاثة مواقع هي: الفرقة 17، ومقر اللواء 93 الواقع أيضًا إلى شمال المدينة، ومطار عسكري في مدينة الطبقة. وتلزم وسائل إعلام النظام الصمت في شأن أحداث الرقة الأخيرة.

وكان تنظيم داعش شن الخميس هجمات على مواقع لقوات النظام في ريف الرقة وريف الحسكة (شمال شرق) وريف حلب (شمال).

وسبق أن أفاد المرصد عن مقتل 19 جنديًّا في المعارك وعشرة إسلاميين متطرفين بينهم انتحاريان. وقد ارتفع عدد المتطرفين القتلى إلى 28.

وهي المواجهة الأولى بهذا الحجم بين "الدولة الإسلامية" والنظام. علمًا بأن التنظيم الذي أعلن أخيرًا إقامة "الخلافة الإسلامية" انطلاقًا من مناطق تفرد بالسيطرة عليها في شمال العراق وغربه وشمال سوريا وشرقها، كان متهمًا من فصائل المعارضة المسلحة بـ"التواطؤ" مع النظام.

لكن مدير المرصد رامي عبد الرحمن يشير إلى رغبة لدى التنظيم، بحسب مصادره، بـ"تنظيف" المناطق التي يسيطر عليها من جيوب النظام أو فصائل المعارضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك