فيديو.. «العرابي»: «كلينتون» الأوفر حظا لرئاسة أمريكا.. و«ترامب» الأكثر فائدة لمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «العرابي»: «كلينتون» الأوفر حظا لرئاسة أمريكا.. و«ترامب» الأكثر فائدة لمصر

هيلاري كلينتون - دونالد ترامب
هيلاري كلينتون - دونالد ترامب
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 4:39 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 4:39 ص
قال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مرشحة الحزب الديمقراطي الأمريكي في الانتخابات الأمريكية، هيلاري كلينتون، هي الأوفر حظًا لتولي رئاسة الولايات المتحدة، مؤكدًا أن مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، سيكون الأكثر فائدة لمصر حال توليه منصب الرئيس.

وأضاف «العرابي»، في لقاء ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد»، مساء الأحد، أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، شخص غير متوقع، وسيعمل على تقليص نفوذ جماعة الإخوان المسلمين بأمريكا إذا فاز بمقعد الرئاسة.

وأوضح أن «كلينتون» لن تتغير سياستها المتبعة حاليًا، والتي لن تفيد مصر بشكل أو بآخر، لافتًا إلى عدم قيامها بدور هام ومؤثر في الإدارة الأمريكية؛ لأن سياسة الولايات المتحدة هي سياسة مؤسسات وليست أفراد، ولها استراتيجية موضوعة يتم تنفيذها من جانب أي إدارة.

وتابع أنه كان هناك نوعا من التواصل بين جماعة الإخوان والسفارة الأمريكية والإنجليزية منذ عام 2004، مضيفًا أن علاقة أمريكا بالإخوان لم تكن سرية، ولكن كان هناك تجهيز لمفاهيم مرحلة ما بعد الرئيس الأسبق مبارك، أهمها الفوضى الخلاقة، وعملية إعادة بناء الدول، والشرق الأوسط الحديث، على حد قوله.

وأشار إلى ما أسماه «الإرهاصات الأمريكية» الخاصة بالشرق الأوسط، وانتشار الأفكار المتعلقة بضرورة التغيير في المنطقة العربية، مضيفًا أن أمريكا عملت على وجود قوة لها جذور على الأرض ممثلة في الإخوان.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك