«الشيحي»: تحويل «براءات الاختراع» لمنتجات من خلال مصانع ومعامل الإنتاج الحربي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشيحي»: تحويل «براءات الاختراع» لمنتجات من خلال مصانع ومعامل الإنتاج الحربي

وزير التعليم العالي، د. أشرف الشيحي
وزير التعليم العالي، د. أشرف الشيحي
هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 11:44 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 11:44 م
أكد وزير التعليم العالي، د. أشرف الشيحي، على أهمية الوصول لتعليم تكنولوجى متميز يواكب احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن التعاون المثمر بين الوزارة ووزارة الإنتاج الحربى فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال فعاليات الحفل السنوى الأول للأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، الاثنين، بحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، ود. أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، ود. شريف حماد، وزير البحث العلمى الأسبق، ود. وحيد غريب، عميد الأكاديمية.

وأضاف «الشيحى»، أن مبادرة الإنتاج الحربي بمجال إنشاء أكاديمية للهندسة يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل لتخريج دفعات مميزة، مشيرًا إلى أن البحث العلمى ليس قطاع خدمى فقط، وأن الفترة المقبلة ستشهد تحويل براءات الإختراعات العلمية التى تقوم بها الجامعات المصرية والمراكز البحثية من خلال مصانع ومعامل الإنتاج الحربى لمنتجات تساهم بدفع عجلة التنمية بمصر.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد العصار، أن الأكاديمية تعد صرحًا تعليميًا وبحثيًا، حيث سيتم تخريج أول دفعة عام 2020، مشيرًا إلى أن الأكاديمية مجهزة بالعديد من الورش والمعامل وقاعات الدراسة المزودة بأحدث الوسائل.

وأوضح أن المناهج الدراسية وضعها نخبة من أساتذة الهندسة، ويتم التدريس من خلال أساتذة ذوى كفاءة عالية، مؤكدًا أن طلاب الأكاديمية لديهم فرصة كبيرة للعمل بمصانع الإنتاج الحربي من خلال التكامل بين متطلبات الصناعة، وسوق العمل والمناهج التعليمية التى يتم تدريسها.

وأشار د. وحيد غريب، عميد الأكاديمية، إلى أن الأكاديمية ستتوسع في التخصصات والبرامج العلمية خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تخريج مهندسين متميزين يعملون في المجال المدنى، مؤكدًا أن الأكاديمية توفر فرصة التدريب بمصانع الإنتاج الحربى من خلال مركز لتنمية المهارات والإبداع للطلاب.

وعلى هامش الاحتفالية، تم تكريم طلاب الأكاديمية المتميزين، كما تم افتتاح معرض خاص بمنتجات وزارة الإنتاج الحربي يضم أحدث المنتجات التى تم تصنيعها من خلال مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك