فيديو.. رئيس «العلاقات الخارجية» بالبرلمان: العرب لا يمتلكون حلولا لأزمات المنطقة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «العلاقات الخارجية» بالبرلمان: العرب لا يمتلكون حلولا لأزمات المنطقة

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 7:04 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 7:04 ص

قال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن معظم حلول المشكلات والأزمات بالدول العربية اختطفت من يد العرب، وأصبحت في يد الأمم المتحدة من خلال المبعوث الأممي في اليمن وليبيا، كما أصبح لإيران دورا كبيرا في أزمات العراق وسوريا واليمن، وفقا لقوله.

وأضاف «العرابي»، في لقاء ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد»، مساء الأحد، أن سامح شكري، وزير الخارجية، كان لديه الجرأة في وضع تلك الأزمات أمام وزراء الخارجية العرب، وحثهم على عدم التقاعس والتأخر أكثر من ذلك.

وأوضح أن الدول العربية لن يمكنها حل أزماتها بنفسها إلا إذا اجتمعت ليصبح هناك وحدة في الاستراتيجية والكلمة والإرادة، لافتًا إلى أهمية إحياء مفاهيم الجامعة العربية.

وعلى صعيد آخر، أكد أنه لا يعلمك سبب تغيب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حضور القمة العربية، متابعا: «لكنه بالتأكيد من المتحمسين للعمل العربي المشترك، لكن حركة الرؤساء لها حساباتها الخاصة، وهذه القمة شهدت انخفاضًا حادًا على مستوى حضور الزعماء، فلم يحضرها سوى 9 زعماء فقط».

يذكر أن العاصمة الموريتانية نواكشوط، تستعد لاستضافة القمة العادية رقم 27 لجامعة الدول العربية، الاثنين، وهي القمة الأولى التي تستضيفها موريتانيا منذ تأسيس الجامعة عام 1945، وتأكد حضور كل من أمير قطر، وأمير الكويت، ورؤساء السودان، والصومال، وجيبوتي، وجزر القمر، وتمثل باقي الدول العربية بوزراء خارجيتها.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك