فيديو.. أمير الكويت: ما يشهده عالمنا العربي بدد جهودنا على حساب تنمية أوطاننا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أمير الكويت: ما يشهده عالمنا العربي بدد جهودنا على حساب تنمية أوطاننا

نور رشوان
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 8:57 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 8:57 م
قال أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إن «القمة العربية هذا العام تنعقد وعالمنا العربي يشهد ظروف دقيقة، وأحداث خطيرة، وتطورات متصارعة، بددت أوقاتنا وجهودنا على حساب تنمية أوطاننا، وتحقيق تطلعات شعوبنا».

وأوضح «الصباح» في كلمته خلال القمة العربية رقم 27 المنعقدة بنواكشوط، مساء الاثنين، أن «الوضع في سوريا يزداد خطورة، ويتضاعف معه الدمار والقتل والتشريد والمعاناة الإنسانية، والمجتمع الدولي للأسف يقف متفرجًا على هذه المعاناة، دون أن يتمكن من الوصول لملامح حل سياسي يضع حد لهذه المعاناة».

وأضاف أن «الوضع في اليمن أصبح مؤلمًا للغاية، والمشاورات السياسية التي استضافتها الكويت على مدى أكثر من شهرين لم تنجح في الوصول لأي اتفاق ينهي هذا الصراع المدمر»، مطالبًا أطراف الأزمة اليمنية بالتعاون للوصول إلى ما يحقق مصلحة وطنهم، ويحقن دماءهم.

وتابع حديثه، قائلًا: «الوضع في العراق وليبيا والصومال والسودان مصدر تهديد كبير لأمننا واستقرارنا، فالأشقاء في هذه الدولة يواجهون تحديات جسيمة تتطلب منا الوقوف معهم؛ لوضع حد لهذه المعاناة».

وانطلقت، اليوم الاثنين، أعمال القمة العربية رقم 27، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بحضور عدد كبير من قادة ورؤساء الدول العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك