أوائل الثانوية بالبحيرة: وزارة التعليم فشلت في مواجهة تسريب الامتحانات وأحبطت الطلاب المتفوقين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوائل الثانوية بالبحيرة: وزارة التعليم فشلت في مواجهة تسريب الامتحانات وأحبطت الطلاب المتفوقين

كتبت - غادة الدسونسى
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 11:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 11:12 ص

قال عبدالرحمن زكريا عبدالحميد، الأول مكرر بالثانوية العامة «علمي علوم»، إن "وزارة التربية والتعليم فشلت في مواجهة والحد من كارثة تسريب الامتحانات والغش التي ضربت الثانوية العامة هذا العام".

وأضاف الطالب الحاصل على 409.5 درجة بمدرسة الدلنجات الثانوية بنين في البحيرة، أن "هذه التسريبات أثرت نفسيًا بشكل كبير على الطلاب الأوائل والمجتهدين الذين شعروا بضياع تعبهم ومساواتهم مع مستويات أدنى"، مشيرًا إلى أن "اللجنة التي كان يمتحن بها، كان بها غش وبعض الطلاب كانوا يدخلون اللجنة ومعهم سماعات بلوتوث للغش ما سبب له ولزملائه من المتفوقين حالة من الإحباط الشديد".

وقال عبد الرحمن إن "نظام التعليم في مصر يعتمد على الحشو والتلقين لا التفكير والبحث"، لافتًا إلى "ضرورة وضع نظام جديد للتعليم في مصر، مع العمل على تطوير وتحديث المناهج بحيث تخدم البحث العلمي".

وأضاف أحمد محمد عبدالجليل حرب، الأول مكرر «علمي علوم» بمجموع 409.5، بمدرسة الدلنجات الثانوية بنين، أن "وزارة التربية والتعليم السبب في تحطيم معنويات الطالب المجتهد بالثانوية بسبب تسريب الامتحانات، وفشل الوزارة في وقف هذه المهزلة حتى آخر لحظة"، على حد قوله.

وأشار الطالب إلى أن "الامتحانات هذا العام كانت من أصعب الامتحانات جراء الضغط النفسي على الطلاب بسبب تسريبها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتهديدهم بإلغاء الامتحانات وتأجيلها"، معربًا عن أمنيته في دراسة الطب بألمانيا من خلال منحة حكومية.

كما أعربت أسرة الطالبين عن بالغ سعادتهم بتفوق أبنائهما، قائلين: "إنهما فاقوا من كابوس قاتل اسمه الثانوية العامة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك