«الزراعة» تناشد الفلاحين سرعة التوجه للجمعيات الزراعية للاشتراك بالتأمين الصحي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تناشد الفلاحين سرعة التوجه للجمعيات الزراعية للاشتراك بالتأمين الصحي

كتب- السيد علاء
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 12:53 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 12:55 م

ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة المزارعين والفلاحين بسرعة التوجه إلى مقار الجمعيات التعاونية الزراعية، للاشتراك في منظومة التأمين الصحي للفلاحين.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن كافة الجمعيات الزراعية في القرى والمحافظات المختلفة استعدت لاستقبال المزارعين والفلاحين، الراغبين في الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي، طبقًا للقانون الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة.

وأوضح وزير الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن التأمين الصحي على الفلاحين يكفل التأمين الشامل والكامل على الفلاح، وعلاجه بكافة مستشفيات التأمين الصحي، فضلًا عن إجراء العمليات الجراحية الدقيقة في التخصصات المختلفة، والرعاية الطبية الكاملة، وغرف العناية المركزة.

وأهاب الوزير بكافة المزارعين التوجه إلى مقار الجمعيات الزراعية لتسديد الاشتراكات الخاصة بالخدمة التي تبلغ حوالي 120 جنيهًا سنويًا، حتى يتسنى استصدار الكارت الخاص بالخدمة من قبل وزارة الصحة، لافتًا إلى أنه بمجرد الاشتراك مباشرة سيتسلم المزارع المدرج بكشوف الحصر بطاقته الصحية، التي يتم تفعيلها على الفور.

وأكد وزير الزراعة، أن عدد المستحقين للخدمة في المرحلة الأولى بلغ حوالي 343 ألف مزارع، حيث من المستهدف ان يصل عدد المستفيدين إلى 2 مليون فلاح.

وقال إن هناك تعاونًا وثيقًا بين وزارتي الزراعة والصحة لسرعة إنجاز الإجراءات الخاصة باشتراك المزارعين والفلاحين في المنظومة الجديدة، التي تساهم في تحسين مستوى الفلاح، وتقديم الخدمات الصحية له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك