رئيس جامعة بنها ومحافظ القليوبية يفتتحان منشآت ومباني جديدة بتكلفة 235 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها ومحافظ القليوبية يفتتحان منشآت ومباني جديدة بتكلفة 235 مليون جنيه

اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية
اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية
إبراهيم جودة
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 7:43 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 7:43 م
افتتح الدكتور علي شمس الدين، رئيس جامعه بنها، يرافقه اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية، عددا من المنشآت والمباني الجديدة بالجامعة لخدمة العملية التعليمية والطلاب بتكلفة إجمالية 235 مليون جنيه.

وتضمنت المنشآت الجديدة افتتاح مبنى الهندسة الزراعية، ومبنى الكيمياء، ومجمع الأبحاث بكلية الزراعة، ومركز التنمية الشبابية بمشتهر، بتكلفة إجمالية 43 مليون جنيه.

وكذلك مبنى كلية الحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية، ووحدة إدارة مشروعات التطوير والبحث العلمي والجودة، ومركز تكنولوجيا المعلومات بتكلفة 75 مليون جنيه، والمبنى الإداري للمستشفى الجامعى بتكلفة 15 مليون جنيه، وكذلك المبنى التعليمى والإدارى الجديد بهندسة شبرا بتكلفة 42 مليون جنيه، فضلا عن وضع حجر الأساس لمبنى الامتحانات والمكتبة المركزية ودار الضيافة للجامعة بكفر سعد بتكلفة 60 مليون جنيه.

حضر الافتتاحية د. جمال إسماعيل، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومستشاري رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وقال رئيس جامعة بنها، إن الجامعة قد شهدت طفرة كبيرة بمختلف القطاعات حيث تم زيادة عدد المسطحات الإنشائية للكليات، وإنشاء مبانى جديدة لكليات التربية والحقوق والفنون التطبيقية والتمريض، وزادت المسطحات الإنشائية لكل كلية في الجامعة ما بين 2000 إلى 8000 متر مربع، مشيرا إلى أنه وجارى طرح إنشاء مبنى جديد لكلية العلوم قريبا بأرض الجامعة بكفر سعد على مساحة 6800 متر مربع.

وأكد على أننا حرصنا على استكمال نظم الجودة واعتماد الكليات من هيئة ضمان الجودة في التعليم والإعتماد مما يعنى رفع مستويات العملية التعليمية، ورفع القدرات المؤسسية للإدارة مما انعكس على جودة ونوعية الخريج بشكل مباشر؛ حيث تم اعتماد 5 كليات بالجامعة، وهى الطب البيطرى والتمريض والطب البشرى والزراعة وهندسة شبرا فضلا عن إنشاء أكثر من 35 مجموعة بحثية من الشباب تدير مشروعات بحث علمى بتكلفة 30 مليون جنيه لخدمة قضايا الوطن والتنمية.

كما تضاعفت أعداد البعثات التي تسافر للخارج للحصول على الماجستير والدكتوراه وكذلك زيادة عدد الطلاب الوافدين خلال الـ4 سنوات الماضية

من جانبه، أشاد اللواء دكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، بالإنجازات التى شهدتها جامعة بنها خلال الفترة الماضية باعتبارها بيت الخبرة الأول للمحافظة في تنفيذ المشروعات البيئية والخدمية والزراعية والإنتاج الحيواني، إلى جانب زراعة الموالح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك