نائب وزير الإسكان ومحافظ أسوان يضعان حجر الأساس لتطوير منطقة الصحابي العشوائية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الإسكان ومحافظ أسوان يضعان حجر الأساس لتطوير منطقة الصحابي العشوائية

محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي
محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي
أسوان - أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 8:41 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 8:41 م
وضع كل من محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، ونائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، د. أحمد درويش، الإثنين، حجر الأساس لتدشين المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الصحابي العشوائية بمدينة أسوان بحضور أهالي المنطقة المنتفعين بالمشروع، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأكد اللواء حجازي، في تصريح له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماما كبيرا للقضاء على المناطق العشوائية ومنها منطقة الصحابي ليصبح مشروعا قوميا وهدفا من أهداف الدولة حيث يسير تنفيذها في مجموعة محاور متوازية مع مراعاة الظروف الاجتماعية والمعيشية لقاطني هذه المناطق في ظل التعامل مع المواطنين بها بأسلوب راق، حيث تم التواصل مسبقا بعقد لقاءات مع ممثلين لأهالي منطقة الصحابي؛ تمهيدا لتنفيذ المشروع.

ولفت المحافظ إلى أن من أهم هذه المحاور القضاء على المناطق العشوائية والتي يتم تنفيذها في ظل الأسلوب الجديد الذي تتبعه الدولة حاليا، والذي يحاكى الواقع بحيث يرتكز على القيام بإنشاء مبان لائقة للمواطنين في ذات المنطقة ليتم نقلهم فيها تدريجيا وهذا ما يتم بمنطقة الصحابي، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى بنسبة 48 % والتي شملت تقنين أوضاع 337 أسرة تم صرف التعويض المادي لعدد 232 أسرة منها، بجانب التعويض السكني بمنطقة الصداقة الجديدة لعدد 98 أسرة، وأيضا التعويض بالبيت الريفي لعدد 5 أسر، بالإضافة إلى التعويض لوحدتين تجاريتين بمنطقة الصداقة القديمة، فيما سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية بنسبة 52 % والتي ستبدأ بـ 3 عمارات سكنية لتصل إلى 12 عمارة تضم 576 وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق ليستفيد من المشروع حوالي 354 أسرة بإجمالي عدد سكان يصل إلى 2288 نسمة.

وأشار إلى أن تطوير منطقة الصحابي سيحقق نقلة نوعية لوسط مدينة أسوان بخلق مبان ذات واجهة حضارية ليستفيد من هذا التطوير أهالي المنطقة والمدينة بشكل عام وخاصة أنه سيتم تنفيذ المشروع خلال عام.

وتابع: "المنطقة تقع على مساحة 8ر15 فدان وهي مدرجة في المرتبة الثانية ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة طبقا لتقرير صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء نظرا لأن غالبية المساكن بها ما بين متصدعة أو متهدمة لأنها مبنية بالطوب اللبن".

ومن جانبه، أوضح أحمد درويش، نائب وزير الإسكان، أن تنفيذ مشروع تطوير الصحابي يأتي ضمن الخطة القومية للدولة لتأمين المناطق العشوائية غير الآمنة خلال عامين وذلك بإجمالي 351 منطقة عشوائية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن مشروع الصحابي تصل تكلفته التقديرية إلى 103.6 مليون جنيه لتخطيطها عمرانيا وإمدادها بالمرافق الأساسية من مياه وصرف صحي وكهرباء وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية ووحدات الإدارة المحلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك