«تقصي القمح»: 62 ألف طن عجز بصوامع «إرم الدولية».. ورصد مخالفات بـ407 ملايين جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تقصي القمح»: 62 ألف طن عجز بصوامع «إرم الدولية».. ورصد مخالفات بـ407 ملايين جنيه

كتب- علي كمال:
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 2:23 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 2:25 م

أعلن ياسر عمر، وكيل الخطة والموازنة بمجلس النواب وعضو لجنة تقصي حقائق القمح في المجلس، عن حجم الفساد الذي رصدته اللجنة خلال زيارتها، اليوم الإثنين، بصوامع «إرم الدولية» على طريق إسكندرية الصحراوي الكيلو 74 من القاهرة، عجز ما يزيد عن 62 ألف طن قمح، بما يعادل 173 مليون جنيه، وتم تحرير محضر بحضور رئيس مباحث التموين وإرساله للنيابة العامة.

وأضاف عمر، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أن مجمل الفساد الذي تم كشفه منذ بداية جولات اللجنة حتى الآن بلغ 407 مليون جنيه في 9 مواقع فقط، بخلاف ما رصدته الأجهزة الرقابية الذي يبلغ 631 مليون جنيه على مستوى الجمهورية.

وأكد عوكيل الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة مستمرة في عملها وجولاتها بالمحافظات، مضيفا أن التقرير النهائي سيتم رفعه لرئيس مجلس النواب في مدة لا تتجاوز 3 أسابيع، وسيتم استدعاء وزير التموين خالد حنفي للرد على وقائع الفساد التي تم ضبطها.

وأشار إلى أن اللجنة ستطالب بتولي القوات المسلحة الإشراف والإدارة عند صرف كميات القمح إلى المطاحن حتى نضمن أن الكميات وصلت مطاحن حقيقية وليست وهمية، لافتًا إلى أن بعض النواب يطالبون بتشكيل لجان تقصي حقائق أخرى بعد نجاح لجنة القمح، وتكون خاصة بوزارتي الإسكان والتعليم، "ولكن هل سيتم تشكيلها هذا يرجع لقرار المجلس بأكمله".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك