براءة «طفل الببرونة» المتهم بسرقة مواد محجرية ومقاومة السلطات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

براءة «طفل الببرونة» المتهم بسرقة مواد محجرية ومقاومة السلطات

كتب ــ محمد أبو عوف
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 9:25 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 9:25 م

قضت محكمة جنح مدينة نصر، الاثنين، ببراءة الطفل زياد حسن قناوى «3 أعوام» من تهمة السرقة ومقاومة السلطات.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكما بحبس الطفل زياد عاما مع الشغل غيابيا، وحضر الطفل لليوم الثانى على التوالى أمام المحكمة لمعارضته على حكم حبسه فى قضية اتهامه بسرقة المواد المحجرية ومقاومة السلطات، كما قضت المحكمة ببراءة زياد فى قضية أخرى بنفس الاتهامات.

وقال محمود الشناوى محامى الطفل أثناء مرافعته أمام المحكمة إن الطفل صغير لن يتجاوز الثالثة من عمره، وبسؤال القاضى أين المتهم ليمثل أمام المحكمة، أشار المحامى أن المتهم نظرا لقصر قامته حمله، ووضعه على كتفه حتى يشاهده، وأوضح أنه يحمل بطاقته الشخصية الممثلة فى «شهادة الميلاد» الذى نظر إليها فوجدها تحتوى على بيانات الطفل المتهم من مواليد 3 يوليو 2013 وأنه وقت تحرير محضر الواقعة كان لم يبلغ الفطام وعمره عامان، ودفع محامى الطفل ببطلان إجراءات المحاكمة وإجراءات الإحالة لانعدام المسئولية الجنائية وفقا لنص المادة 94 من قانون الطفل.

وكان ضابط الأمن بمشروعات المحاجر بالقاهرة حرر المحضر رقم 50380 لسنة 2015، ضد الطفل زياد حسن قناوى، 3 أعوام، بتهمه سرقة مواد من المحاجر، وتعريض حياة قوة أمنية للخطر والقيادة بصورة جنونية.

وبالاستعلام من إدارة مرور القاهرة تبين أن السيارة مسجلة باسم الطفل البالغ من العمر 3 سنوات، حيث قام والد الطفل بكتابة ملكية السيارة باسمه، وأثناء عمله بها فى أحد المحاجر، استوقفه أحد الأشخاص وطالبه بدفع المصروف الشرعى لحمل الرمال واتهمه بالسرقة.

تحرر المحضر اللازم وتمت إحالته إلى محكمة جنح أول مدينة نصر التى قضت بحبسه سنة غيابيا، وأثناء سفر والد الطفل بصحبه نجله لأداء فريضة العمرة، استوقفهم ضابط بمطار القاهرة لإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، بسبب صدور حكم قضائى ضده، ليتقدم دفاع المتهم بمعارضه على القرار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك