تأجيل محاكمة المتهمين بحرق «ملهى العجوزة» إلى 29 أغسطس لاستكمال سماع الشهود - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة المتهمين بحرق «ملهى العجوزة» إلى 29 أغسطس لاستكمال سماع الشهود

كتب - محمد مجدي:
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 2:25 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 2:25 م

ممثل الحكومة يرد على المدعين بالحق المدني: النيابة الإدارية أحالت المسؤولين بوزارة السياحة للمحاكمة التأديبية
قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبداللطيف، تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية حادث حرق ملهى ليلي بالعجوزة، إلى جلسة 29 أغسطس المقبل؛ لاستكمال سماع الشهود.

وسمح القاضي للصحفيين وأهالي الضحايا بالدخول، منبها على ألا يحدث الأهالي أي أصوات داخل القاعة، والالتزام بالهدوء حتى لا يأمر بإخراجهم.

وبدأت الجلسة محاكمة المتهمون الأربعة: محمد عماد وشهرته «حماصة»، 18 عامًا، طالب، محمد زكي وشهرته «المجنون»، ميكانيكي 19 عامًا، ومحمد ميكا، ومحمود سعيد، في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، واستهلت المحكمة جلستها بإثبات حضور المتهمين، وبعدها نادى القاضي على شاهد الإثبات الخامس للاستماع لشهادته، وتبين حضوره لكن دون إثبات شخصيته الأصلي.

فطالب دفاع المتهمين بتأجيل القضية لحين إحضار الشاهد أصل البطاقة الشخصية، وطالب كذلك من هيئة المحكمة السماح له بالحصول على صور من صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بشهود الإثبات الخمسة بالقضية وسمحت المحكمة له.

وأكد الدفاع على طلبه لسماع شهادة النقيب محمد عبدالستار ضابط الإدارة العامة للمعامل الجنائية، الذي أصدر التقرير الفني الخاص بالحريق، وسمحت له المحكمة، فقررت التأجيل.

وقدم ممثل هيئة قضايا الدولة للمحكمة مذكرة بشأن ما أثاره محامي المدعين بالحق المدني عن مسئولية وزير السياحة بصفته، ومدير إدارة الحماية المدنية ووزير الداخلية ورئيس مجلس الوزراء بصفتهم، باعتبارهم مسئولين بالتضامن عن خطأ الموظفين الخاضعين لإشرافهم.

وأكد ممثل الحكومة في مذكرته أن النيابة الإدارية إحالة المفتش بالإدارة العامة للتفتيش على المحلات السياحية، وآخر بذات المنصب للمحكمة التأديبية بشأن ما نسب إليهم من وقائع إهمال في القضية رقم 271 لسنة 2015.

كانت النيابة العامة أحالت 4 متهمين في حادث حرق الملهى الليلي «بار الصياد» بالعجوزة، الذي راح ضحيته 17 شخصًا، بتهمة الحرق العمدي المقترن بجريمة القتل، لمحكمة جنايات الجيزة لمحاكمتهم.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة ضبطت المتهمين بحرق الملهى الليلي بمدينة السويس، أثناء محاولتهم الاختباء والهرب عند ربة منزل على علاقة مع المتهم الأول «حماصة»، وإرشادهم عن المتهم الثالث، ليتم القبض عليه، قرب منطقة إمبابة، وتم ضبط المتهم الرابع في منزل خاله بمدينة أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك