فيديو.. «التعليم» توضح حقيقة عدم تهنئة الوزير لطالبة بسبب والدها «الإخواني» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم» توضح حقيقة عدم تهنئة الوزير لطالبة بسبب والدها «الإخواني»

الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم
الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 7:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 7:56 ص

نفى بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن رفض الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، الاتصال بالطالبة أميرة العراقي، الحاصلة على المركز الأول مكرر بشعبة علمي العلوم بالثانوية العامة، بسبب انتماء والدها لجماعة الإخوان المسلمين، ووجوده بالسجن حاليًا.

 

وأضاف «حسن»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأحد، أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لم يسعفه الوقت للاتصال بكل أوائل الثانوية العامة، وعددهم 93 طالبًا وطالبة بالشعبتين الأدبي والعلمي، وأنه لم يتصل إلا بـ7 أو 8 طلاب فقط، نظرًا لارتباطه بموعد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتيجة.

وأوضح أن الوزير أصر على قراءة أسماء كافة الطلاب الأوائل،  وهذه هي المرة الأولى التي يقرر وزير التربية والتعليم الإعلان عن كافة أسماء الأوائل على الهواء مباشرة.

وأكد أن الأوائل لا يكتب أمام أسمائهم بيانات ذويهم، وبالتأكيد لا يوجد أي تعسف ضد الطالبة بسبب والدها، مضيفًا: «أول مرة أعرف إن أميرة والدها إخواني، ولو كل شخص هيحاسب عشان قريبه إخواني، ناس كتير هتمشي من شغلها».

وتابع أن الطالبة أميرة العراقي، ليس لها ذنبا في انتماء والدها لجماعة الإخوان المسلمين، نافيًا أن يكون هذا هو أسلوب الوزير أو الوزارة.

ووجه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، التهنئة للطالبة أمير العراقي، على الهواء مباشرة، قائلًا: «قريبًا سيكون احتفال للأوائل بالوزارة، يحضره عدد كبير من القيادات الحكومية، وأميرة ستكون من بين المكرمين».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك