المسلماني: «ترامب» يمكن أن يكون مستقلا ضد ضغوط إسرائيل أكثر من «كلينتون» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المسلماني: «ترامب» يمكن أن يكون مستقلا ضد ضغوط إسرائيل أكثر من «كلينتون»

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
كتبت: أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 10:15 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 10:15 ص

وجه الإعلامي أحمد المسلماني، سؤالا لمشاهديه، قائلا: "لو كنت أمريكيًا لمن تعطي صوتك.. (كلينتون) أم (ترامب)؟".

وأضاف «المسلماني» خلال برنامجه «الطبعة الأولى»، المذاع على قناة «دريم»، مساء الأحد، أن العرب كانوا يقيمون أي رئيس أمريكي محتمل على أساس علاقته بإسرائيل والحركة الصهيونية العالمية، ولكن مؤخرًا وبعدما ازدادت المواجع والمآسي في العالم العربي، أصبحوا ينظرون إليه على أساس علاقته بإسرائيل وموقفه من قضايا التطرف والإرهاب معًا.

وأوضح أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب على وشك أن يكون رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى تصريحات رئيس وزراء المجر الذي أكد فيها دعمه لـ«ترامب» وأنه أفضل لأوروبا، لأن موقفه من الإرهاب واضح ومحدد أكثر من منافسته هيلاري كلينتون، بحسب تصريحات المسؤول المجري.

وأكد أن «ترامب» يمكن أن يكون مستقلا ضد الصغوط الإسرائيلية أكثر من منافسته «كلينتون» خاصة وأنه يتمتع بثراء كبير؛ بالتالي لن يكون بحاجة إلى دعم من أي جهة حتى لو كانت إسرائيل، مضيفًا: "يجب أن نشير إلى أن كلا المرشحين يرتبطون بعلاقات نسب مع عائلات يهودية، فابنة (ترامب) متزوجة من رجل أعمال يهودي، وابنة (كلينتون) متزوجة من شخص يهودي أيضًا، ما يوحي بأن موقفهم من إسرائيل يكاد يكون متقاربًا".

وقال: "الكثير يربطون بين المرشحة هيلاري كلينتون، وخطة تقسيم الشرق الأوسط ومحاولة تفتيت المنطقة العربية، بينما دونالد ترامب سينشغل بنفسه وأمريكا والقوى العظمى أولا.. وعقبال ما يفضالنا هنكون أخذنا وقتنا في ترميم مؤسساتنا العربية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك