قرقاش: زيارة أردوغان لا تحمل جديدا.. والحياد أفضل خيار لتركيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرقاش: زيارة أردوغان لا تحمل جديدا.. والحياد أفضل خيار لتركيا

أنور قرقاش
أنور قرقاش
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 1:58 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 1:58 ص
وصف وزير الدولة الإماراتي لشؤون الخارجية، أنور قرقاش، جولة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لزيارة دول الخليج؛ لبحث الأزمة القطرية، بأنها لم تحمل الجديد، متابعًا أن التزام الحياد أصبح الخيار الأفضل لأنقرة، وأن حل الأزمة يتوقف على مراجعة الدوحة لسياساتها.

وقال قرقاش، في تغريده، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، أمس الاثنين: «زيارة الرئيس التركي لا تحمل جديد، والموقف المتسرع لبلاده جعل الحياد أفضل خيارات أنقره، المراجعة القطرية ستحقق ما لن تحققه الزيارات المتكررة».

يذكر أن الرئاسة التركية أعلنت، الأسبوع الماضي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيقوم بجولة إلى المملكة العربية السعودية ودولتي الكويت وقطر في يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري؛ لبحث جهود التسوية في الأزمة الخليجية.

يأتي ذلك على خلفية قطع كلًا من مصر والبحرين والسعودية والإمارات، الشهر الماضي، علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، وتبعهم اليمن والحكومة الليبية المؤقتة وجزر المالديف وموريشيوس وموريتانيا وجزر القمر، كما قررت دولتي الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع قطر، وذلك لإصرار الدوحة على دعم الإرهاب وتهديد الأمن القومي العربي.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك