حرائق الغابات تجتاح جزيرة سومطرة في إندونيسيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حرائق الغابات تجتاح جزيرة سومطرة في إندونيسيا

حرائق الغابات تجتاح جزيرة سومطرة في إندونيسيا
حرائق الغابات تجتاح جزيرة سومطرة في إندونيسيا
جاكرتا - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 10:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 10:31 ص

اندلعت حرائق الغابات في جزيرة سومطرة في إندونيسيا مع بداية موسم الجفاف، حسبما ذكرت الوكالة الإندونيسية لإدارة الكوارث اليوم الثلاثاء.

وأفاد المتحدث باسم الوكالة، سوتوبو نوجروهو، بأنه تم نقل 3 أشخاص إلى المستشفى في إقليم أتشيه أمس الأول الأحد، مصابين بمشكلات تنفسية ناجمة عن الدخان المنبعث من حرائق الغابات. وقال: «من الصعب إخماد الحرائق بسبب صعوبة دخول مناطق الحرائق».

ومن ناحية أخرى، فإن السلطات في إقليم جامبي في حالة استنفار لمواجهة المزيد من حرائق الغابات.

ونقلت وكالة «أنتارا» الإندونيسية للأنباء عن رئيس وكالة إدارة الكوارث في سومطرة، والذي يدعى فقط باسم حمدان، القول إن «حدث اندلاع لحرائق الغابات في عدة مناطق، ولكن تم إخمادها بأيدي أفراد على الأرض».

وتمثل حرائق الغابات خطرا سنويا في إندونيسيا، وكثيرا ما يؤثر الضباب الدخاني الناجم عنها على سنغافورة وماليزيا وتايلاند، مما يرفع تلوث الهواء إلى مستويات خطيرة.

وخلصت دراسة أجراها باحثون في جامعتي هارفارد وكولومبيا إلى أن أكثر من 100 ألف شخص في جنوب شرق آسيا، ربما توفوا وهم مازالوا في ريعان شبابهم في عام 2015 نتيجة لحرائق الغابات في إندونيسيا.

وعزت الدراسة الوفاة المبكرة بين البالغين إلى استنشاق مستويات عالية من الجزيئات التي يمثل الكربون المكون الأساسي فيها.

وذكرت الحكومة الإندونيسية أن حالات الوفاة التي نجمت عن حرائق الغابات في عام 2015 عددها 24 شخصا. وقدر البنك الدولي الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحرائق بنحو 16 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك