فيديو.. خالد الجندي عن الرقية الشرعية: «إحنا شعب مغرم بالخرافة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خالد الجندي عن الرقية الشرعية: «إحنا شعب مغرم بالخرافة»

خالد الجندي
خالد الجندي
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 6:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 6:22 م

قال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إن الجمعيات التي تدعي أنها تقوم بالرقية الشرعية تقوم بالنصب على المواطنين، لأنه لا يوجد ما يسمى «الرقية الشرعية» التي يقوم بها شيخ ما وكأنه «يعرف سر الخلطة»، متابعًا: «أي رقية من القرآن هي رقية شرعية، ومعندناش سر الوزة اللي بتلعب بيانو ولا عنوان العفريت اللي بيخبي ابنه».

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الثلاثاء، أن المسلمون يتعاملون مع الدعاة وكأنهم سحرة، أو كأنهم يعرفون سر الخلطة ويعرفون رقية خاصة للجواز وأخر للنجاح وأخرى للولادة، مستطردًا: «الكلام دا مش صحيح، إحنا شعب مغرم بالخرافة».

وتابع: «شوفوا مؤتمر الشباب، وبيطلع شباب عاملين حاجات تفرح القلي، ومش هم دول الشباب المنتشرين عندنا، وعايزنهم يعدوا الباقي، لأن المؤتمر بيطلع أنضف حاجة ممكن نشوفها، وأثمن هذا المؤتمر».

وأشار إلى أهمية تعاون الشيوخ مع بعضهم لإيقاف ما يتداول حول الرقية الشرعية، مضيفًا أن الإنترنت ممتلئ بمواقع للرقية الشرعية، وأن المواطنين لا يعلمون هذه الرقية فيذهبون إلى مشايخ يعلمون بها، وهؤلاء المشايخ يفعلون ما يريدون.

واستطرد: «هيعملوا إيه بقى مقابل الرقية الشرعية؟ نصابين وحلنجية وبتوع الثلاث ورقات، وهتاكين للأعراض، وبعد كده يقولوا شوفوا الشيوخ والدعاة، انتم جايبين نصابين وتقولوا عليهم دعاة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك