الثلاثاء 23 مايو 2017 8:55 م القاهرة القاهرة 25.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

المتهمون بتهريب مواد متفجرة لغزة يعترفون بتسليم طن و800 كيلوجراماً عبر الأنفاق

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى المنشاوي
نشر فى : الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 3:32 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 3:33 م
- النيابة تطلب تحريات عاجلة عن شخص من الإسكندرية تسلم 10 أطنان نترات.. وسوري اشترى من المتهمين كميات «فايبر جلاس»
 
أمرت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، بسرعة تحريات الأمن الوطني عن شخص مجهول حصل على شحنة تقدر بعشرة أطنان من مادة "النترات" التي تستخدم في صناعة المتفجرات، من صاحب شركة شحن متورط في تهريب هذه المواد إلى غزة.

وطلبت النيابة استعجال التقارير الفنية الخاصة بالمعمل الجنائي والمعمل الكيميائي المختص بفحص المواد المتحفظ عليها تمهيدا لإحالة القضية إلى محكمة الجنايات في أسرع وقت.

وكشفت معاينة النيابة لفرع الشركة عن وجود أوراق مدون بها تسليم شحنه 10 أطنان من مادة النترات لشخص من محافظة الإسكندرية.

وكشفت التحريات السابقة أن صاحب الشركة مزارع بمدينة العريش يدعى إبراهيم العيسوي، وأنه استأجر عام 2013 مخزناً بباب الشعرية وجعله فرعا لشركة الشحن التي تتخذ من العريش مقراً لها، حيث يدير مخزنها بالعريش شخص يدعى "الشيخ رمضان".

وأضافت التحريات أن متهماً آخر هو وائل هاشم، مهندس بترول، كان قد سافر إلى سوريا والتقى شخصا يدعي "أبو دقة "سوري الجنسية، واتفق معه على توريد كميات من "الفايبر جلاس" لقطاع غزة.

وتبين أن دور المهندس في إحضار الشحنات "الفايبر" نقلها عن طريق سائق قريب لصاحب الشركة، إلى فرع الشركة بالعريش، حتى يحضر السوري "أبو دقة" لتهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.

وأكدت التحريات أن المهندس تلقى 22 ألف دولار مقابل شحنتين، وأنه كان يدبر الكميات المطلوبة بشرائها من شركة بمنطقة الهرم.

واعترف المتهمون أمام النيابة العامة بأن شركائهم الهاربين في غزة ومنهم "أبو دقة" يستخدمون "الفايبر والنترات" في تصنيع هياكل الصواريخ والمفرقعات، وأن "أبو دقة" طلب منهم كميات كبيرة خلال الفترة الماضية وأنهم سلموه طناً و800 كيلوجراماً.

وكانت قوات الأمن قد داهمت مخزن الشركة بباب الشعرية، و تمكنت من القبض على نجلي شقيق صاحب المخزن اللذين يعملان خفيرين، وعثر بحوزتهما على 37 كرتونة بداخل كل منها 50 كيلوجرام نترات و350 كيلوجرام "فايبر جلاس".



شارك بتعليقك