تفاصيل إحباط القوات البحرية لمحاولتين للهجرة غير الشرعية شمال البرلس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل إحباط القوات البحرية لمحاولتين للهجرة غير الشرعية شمال البرلس

إحباط القوات البحرية لمحاولتين للهجرة غير الشرعية شمال البرلس
إحباط القوات البحرية لمحاولتين للهجرة غير الشرعية شمال البرلس
كتب حاتم الجهمي
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:20 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:31 م
قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري، إن عناصر القوات البحرية محاولتين هجرة غير شرعية لـ228 فردا من جنسيات مختلفة شمال البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وأضاف في بيان رسمي، أنه بناء على معلومات مؤكدة تفيد باحتمال قيام أحـد البلنصات بأعمال الهـجرة غير الشرعية شمال البرلس، صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجه إحدى وحدات القوات البحرية التي تقوم بواجب المرور بالبحر المتوسط لإجراء عمليات بحث وتفتيش موسعة بالمنطقة.

وأسفرت عمليات البحث عن العثور على يخت سياحى يحمل اسم «ANTONIUS» شمال البرلس، وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود 207 من جنسيات مختلفة (مصرية، وسودانية، وإريترية)، بالإضافة إلى 3 من طاقم اليخت خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى دول جنوب أوروبا.

وأكد المتحدث العسكري أنه مع استمرار عمليات البحث تم الاشتباه في بلنص صيد يحمل اسم «رزق أبو جنى». وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود 21 فردا بالإضافة إلى طاقم البلنص و7 آخرين خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية.

وتم اقتياد اليخت والبلنص والأفراد إلى ميناء أبو قير البحري، حيث تم تقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم وتسليمهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك