«رئيس العربية للتصنيع» و«مدير سلاح المدفعية الكيني» يبحثان دعم العلاقات المشتركة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رئيس العربية للتصنيع» و«مدير سلاح المدفعية الكيني» يبحثان دعم العلاقات المشتركة

زيارة مدير سلاح المدفعية بدولة كينيا للهيئة العربية للتصنيع
زيارة مدير سلاح المدفعية بدولة كينيا للهيئة العربية للتصنيع
حاتم الجهمي
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:44 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:44 م

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي، وحتمية تعزيز تلك العلاقات، وعبر عن ذلك بقوله: "مستقبل مصر في إفريقيا، ومستقبل إفريقيا في مصر"، جاء ذلك على هامش زيارة العميد «جونه موانجي» مدير سلاح المدفعية لدولة كينيا والوفد المرافق.

 

وشدد الفريق عبد العزيز سيف الدين، على أن الهيئة تعمل جاهدة على تعزيز التعاون مع كافة دول القارة في كافة المجالات الإنتاجية، وتلبية كافة الإحتياجات لشعوب القارة الإفريقية.

وأضاف، أن كينيا تمتلك الموارد الطبيعية، ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة، والإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، ولابد من استثمار تلك المزايا؛ لدعم التعاون بين الجانبين.

   

وقال العميد «جونه موانجي»، إنه ناقش خلال لقاءه بالفريق عبدالعزيز سيف الدين، عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات المختلفة، وبحث الإستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المُكتسبة في مجال التصنيع المشترك.

وأشار مدير سلاح المدفعية الكيني، إلى أنه تفقد معرضاً لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع المتنوعة العسكرية منها والمدنية، مثل العربات المدرعة «فهد»، والجيب «رانجلر»، وصواريخ «صقر»، والطائرة الهدفية، والشاشات الإلكترونية، ومعدات الطاقة المتجددة، ومواسير المياه والصرف وغيرها، وهي تعكس مدى الإمكانات الهائلة للتصنيع لتلك المؤسسة العملاقة.

موضحا أنه لابد من التعاون مع مصر كدولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي، فالهيئة العربية للتصنيع لديها إمكانات متقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك