ائتلاف «25-30» يستقطب نواب الأحزاب لرفض «القيمة المضافة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ائتلاف «25-30» يستقطب نواب الأحزاب لرفض «القيمة المضافة»

النائب أحمد طنطاوي
النائب أحمد طنطاوي
أحمد البرديني
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 1:05 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 1:05 م

قال النائب أحمد طنطاوي، عضو كتلة "25-30"، إن عددا من النواب المستقلين وأعضاء بكتلتي الوفد والمصريين الأحرار أعلنوا رفضهم لقانون القيمة المضافة، الذي يناقشه البرلمان حاليا، وذلك بعد جلسات النقاش التي نظمتها الكتلة خلال اليومين الماضيين.

 

وأضاف طنطاوي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الكتلة البرلمانية ترفض قانون الحكومة لأنه يعبر عن خلل في أولويات الإصلاح الاقتصادي، موضحا أن الدولة تحتاج لإصلاح لا يقتصر على الإصلاح الضريبي، خصوصا أن القانون يساوي بين الفقراء والأغنياء في قيمة الضرائب.

وتابع: "اقترحنا تفعيل النص الدستوري بفرض الضرائب التصاعدية بدلا من المساواة بين الفقراء والأغنياء في الضرائب، بالإضافة إلى فرض ضرائب مباشرة للقادر مثل ضريبة الثروة والأرباح الرأسمالية من البورصة، مع رفع كفاءة الجهاز الضريبي نفسه".

وأشار عضو كلتة "25/ 30" إلى أن الحكومة تملك العديد من الحلول للحصول على الضرائب، التي منها إدراج الاقتصاد غير الرسمي لمنظومة الضرائب.

ودعا طنطاوي رئيس الجمهورية إلى تبني إقامة مؤتمر اقتصادي للخروج من الأزمة الحالية، واعتماد روشتة وطنية يكتبها خبراء اقتصاديون وطنيون بدلا من من الاستجابة لإملاءات صندوق النقد الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك