اتهام فرنسي رسميا بقتل بريطانية في أستراليا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتهام فرنسي رسميا بقتل بريطانية في أستراليا

اتهام فرنسي رسميا بقتل بريطانية في أستراليا
اتهام فرنسي رسميا بقتل بريطانية في أستراليا
سيدني - الفرنسية
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:00 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:00 م

اتهمت الشرطة الأسترالية رسميا، اليوم الخميس، فرنسيا بطعن بريطانية حتى الموت لكن يبدو أنها تستبعد فرضية التطرف الإسلامي على الرغم من هتاف المشتبه به "الله أكبر" عند الهجوم.

ويفترض أن يتهم القضاء بدوره الرجل البالغ من العمر 29 عاما، بقتل البريطانية (21 عاما) مساء الثلاثاء، في نزل في بلدة هوم هيل الريفية في جنوب تاونسفيل بشمال ولاية كوينزلاند.

وأصيب بريطاني يبلغ من العمر ثلاثين عاما أيضًا بجروح خطيرة في هذا الهجوم، كما أصيب أسترالي بجروح طفيفة وقتل كلب.

وأعلنت الشرطة الأسترالية، الخميس، أنه ليس هناك أي مؤشرات تدل على تطرف إسلامي لدى هذا الفرنسي الذي قتل البريطانية طعنا بسكين وهو يهتف "الله أكبر"، مساء الثلاثاء.

كانت الشرطة الأسترالية ذكرت، الأربعاء، أن المشتبه به هتف "الله أكبر" خلال الهجوم وعندما اعتقلته الشرطة، لكنها أكدت الخميس، أنه لا شيء يدل على أنه متطرف.

وقال المسؤول الكبير في الشرطة راي روهويدر، في مؤتمر صحفي: "لا نستبعد شيئا لكن ما يمكن أن نقوله في هذه المرحلة هو أنه ليس هناك أي مؤشر إطلاقا إلى تطرف بأي شكل من الأشكال أو دافع بالنسبة لهذه القضية".

وأوضح أن المحققين يسعون خصوصا لمعرفة ما إذا كان لهذه القضية طابع عاطفي، لكنه أكد أن لا شيء حتى الآن يشير إلى "علاقة عاطفية" بين الضحية وقاتلها المفترض.

وأشار إلى السلوك "العنيف جدا" للمشتبه به مساء الأربعاء، خلال نقله من مستشفى خضع فيه لفحوص نفسية، إلى مركز الشرطة، وقام بعض رجل شرطة في ساقه.

من جهته، دعا وزير الشرطة في ولاية كوينزلاند بيا بيرن إلى الهدوء بعدما أدت العضو في مجلس الشيوخ عن اليمين المتطرف بولين هانسن، أن هذه الجريمة قد تكون "أول اعتداء إسلامي في كوينزلاند".

وقال بيرن لصحيفة «بريزبن تايمز»، إن "البعض سيحاولون استغلال هذه القضية وهذا لن يساعد إطلاقا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك