«حماية المنافسة» يحيل 4 شركات توزيع أسمدة للنيابة لعدم تعاونهم في تقديم البيانات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المنافسة» يحيل 4 شركات توزيع أسمدة للنيابة لعدم تعاونهم في تقديم البيانات

رئيس مجلس إدارة الجهاز، الدكتورة منى طعيمة
رئيس مجلس إدارة الجهاز، الدكتورة منى طعيمة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 1:10 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 1:10 م

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قرارا بإحالة 4 شركات توزيع أسمدة للنيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضدهم لعدم تعاونهم في تقديم البيانات المطلوبة من الجهاز.

كما أحال الجهاز موظفين في إحدى الشركات لتقديمهما بيانات غير صحيحة مع العلم بذلك، حيث يلزم قانون حماية المنافسة كل من يمارس نشاطاً اقتصادياً بالدولة بموافاة الجهاز بما يطلبه من بيانات أو أوراق أو مستندات في المواعيد التي يحددها، بما يسمح للجهاز بأداء إجراءات الفحص والدراسة على نحو ما ينص عليه القانون.

وقالت رئيس مجلس إدارة الجهاز، الدكتورة منى طعيمة الجرف، إن إحالة الشركات للنيابة العامة جاء لعدم إمدادهما للجهاز بالبيانات والمستندات التي طلبها في مواعيدها القانونية أثناء فحص الجهاز لقطاع الأسمدة الفوسفاتية، مؤكدة أن تحويل الشركات جاء بعد مخاطبة الشركات لأكثر من مرة، وإعطائها أكثر من فرصة وأجل لتقديم البيانات.

وأضافت أن الجهاز حرص خلال مخاطباته للشركات على توضيح أن عدم تقديم البيانات مخالفة لأحكام القانون وعقوبتها قد تصل إلى 500 ألف جنيه، إلا أن الشركات المخالفة أصرت على موقفها، الأمر الذي حدا بمجلس إدارة الجهاز لتحويلها إلى النيابة.

تجدر الإشارة إلى أن قرار الإحالة شمل أيضا إحالة موظفين بإحدى الشركات المخالفة بصفتهم الشخصية في واقعة تعد هي الأولى من نوعها في تاريخ عمل الجهاز، حيث قاموا بإمداد الجهاز ببيانات مغلوطة بالمخالفة لنص المادة (22) مكرر من قانون حماية المنافسة والتي قد تصل عقوبتها إلى 500 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك