مصدر فى «العليا»: 62 مقرا انتخابيا بدائرة حدائق القبة فى قبضة الأمن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر فى «العليا»: 62 مقرا انتخابيا بدائرة حدائق القبة فى قبضة الأمن

قوات الامن - ارشيفية
قوات الامن - ارشيفية
كتب ــ مصطفى عيد:
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 9:31 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 9:31 م
- قضاة اللجان الفرعية يتوجهون لمحكمة شمال القاهرة لتسلم أوراق الانتخابات اليوم.. والانتهاء من تجهيز جميع اللجان

قال مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات إن قوات الأمن تسلمت الخميس 62 مقرا انتخابيا لتأمين اللجان الفرعية بدائرة حدائق القبة فى محافظة القاهرة استعدادا للانتخابات التكميلية التى ستجرى داخل مصر يومى السبت والأحد 27 و28 أغسطس على مقعد النائب المتوفى السيد فراج.

وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم نشر اسمه ــ لـ«الشروق» أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سرى الجمل، رئيس محكمة استنئاف القاهرة، نسقت مع وزارات الداخلية والتربية والتعليم لتجهيز وتأمين نحو 174 لجنة فرعية على مدى يومى الانتخابات، سواء على مستوى التأمين أو إمداد اللجان بالأدوات الانتخابية اللازمة من صناديق شفافة وسواتر وحبر فسفورى وقاعدة بيانات الناخبين لكل لجنة على حدة.

وأكد المصدر أن القضاة المشرفين على الانتخابات التكميلية سيتوجهون اليوم الجمعة إلى مقر محكمة شمال القاهرة الابتدائية لتسلم ملف الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية على أن يتم التوجه إلى مقر اللجان غدا فى الثامنة صباحا استعدادا لانطلاق الانتخابات فى التاسعة من صباح السبت.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة انتهت من توزيع بطاقات الاقتراع على مقار اللجان الانتخابية بالخارج فى سفارات وقنصليات مصر فى 123 دولة، خاصة أن الانتخابات ستنطلق اليوم خارج مصر، مشددا أن اللجنة أجرت اتصالاتها مع وزارة الخارجية وتبين جاهزية جميع اللجان لاستقبال الناخبين.

وحدد قانون الدوائر الانتخابية مقعدين فقط لدائرة حدائق القبة بالقاهرة وفاز بهما خالد محمد عبدالعزيز محمد شعبان وسيد محمد السيد فراج ولكن بوفاة الأخير يتم إجراء انتخابات تكميلية على مقعده فقط.

وتضم القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضون منافسات الانتخابات التكميلية فى دائرة حدائق القبة 13 مرشحا من بينهم سيدة، والمرشحون هم: حسين السيد محمد جاد (مستقل)، وحشمت سيد فهمى مصطفى (المصريين الأحرار)، وسيد محمد عيد عبدالله (الوفد الجديد)، وفؤاد لواء عبداللطيف (حماة الوطن)، ورفيق رزق الله جرجس (حراس الثورة)، وإيهاب الشحات عبدالفتاح حامد (مستقبل وطن)، وشهاب محمد شمس الدين (الإصلاح والتنمية).

وضمت القائمة أيضا هشام محمد سليمان (مستقل)، وأحمد صبرى محمود (مستقل)، ومحمد سيد أمين (مستقل)، وعبدالرءوف كمال على (مستقل)، وأحمد فاروق أمين (مستقل)، وسامية محمد أبوالنصر (مستقل)، والأخيرة هى السيدة الوحيدة فى قائمة المرشحين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك