«حنفي»: ضخ أكثر من 1500 طن زيت طعام يوميا.. والاحتياطي يصل 90 ألف طن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حنفي»: ضخ أكثر من 1500 طن زيت طعام يوميا.. والاحتياطي يصل 90 ألف طن

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب- محمود العربي:
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 11:19 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 11:19 ص

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تضخ يوميا أكثر من 1500 طن زيت طعام في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، وعلى البطاقات التموينية، وفي فروع «جمعيتي» وفي كافة منافذ البيع التابعة للوزارة.

وأضاف حنفي، خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع رؤساء شركات الزيوت الستة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من زيت الطعام الخام يصل إلى نحو 90 ألف طن بخلاف التعاقدات وجاري وصولها تباعا من الخارج، لافتا إلى أن تلك الكمية تكفي لشهور قادمة وأنه يتم ضخها في مصانع القطاع العام والخاص لإنتاج زيت الطعام لتوفيره للمواطنين.

وأكد الوزير أن إنتاج شركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية يمثل حاليا نحو 70% من استهلاك الزيوت في السوق المصري، بطاقة تصل إلى أكثر من 600 ألف طن زيت طعام سنويا.

وأشار إلى أنه جاري حاليا تنفيذ خطة لتطوير وتحديث خطوط إنتاج الزيوت، وإنشاء خطوط جديدة حسب أحدث التكنولوجيا العالمية، وإقامة خطوط لإنتاج العبوات، وتطوير عمليات التعبئة والتغليف لرفع معدلات الإنتاج 4 أضعاف الطاقة الحالية؛ على مرحلتين الأولى من 1500 إلى 3 آلاف طن يوميا، والثانية من 3 آلاف إلى 6 آلاف طن يوميا، بالإضافة إلى زيادة جودة المنتجات وتنوعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك