«التموين»: «حنفي» لم يُستَدعَّ من البرلمان.. ولن يتقدم باستقالته - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: «حنفي» لم يُستَدعَّ من البرلمان.. ولن يتقدم باستقالته

الدكتور خالد حنفى وزير التموي
الدكتور خالد حنفى وزير التموي
محمود العربي
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:55 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:55 م

الغرف التجارية تعقد اجتماعًا طارئًا للرد على «الزج باسم الوكيل مع وزير التموين»

 


قال محمود دياب المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن "الدكتور خالد حنفى وزير التموين، تعرض إلى هجوم شديد خلال الأيام الماضية بدون وجه حق".

 

وأضاف دياب، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن "الوزير يمارس عمله بشكل طبيعي جدا، ويأتي الوزارة بشكل يومي ويعمل أكثر من 14 ساعة متواصلة سواء داخل الوزارة في الاجتماعات الدورية أو في جولات ميدانية"، وأشار إلى أن الوزير لا ينوي التقدم باستقالته، ولم يستدعَ بشكل رسمي من البرلمان حتى الآن".

لافتًا إلى أن الوزير لا تربطه أي صلة برئيس اتحاد العالم للغرف التجارية أحمد الوكيل، وأن ما بينهما لا يتعدى اختصاصات العمل بصفة «الوكيل» ممثلاً لجميع التجار العاملين بالسوق المصري.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد العام للغرف لتجارية برئاسة أحمد الوكيل، عقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل التعامل مع هذه التصرفات والتوجهات والمزاعم التي وصفها بـ«غير السليمة» التي تناولتها وسائل الإعلام حول علاقة رئيس الاتحاد بوزير التموين، علاوة على بحث أسعار تداول السلع في الفترة المقبلة.

وأوضح الاتحاد في بيان، اليوم الخميس، أنه يتابع ما يتردد في وسائل الإعلام حول محاولات البعض الزج باسم الاتحاد في بعض القضايا التى لا صلة له بها، وهي المزاعم التى تكشف نوايا استغلال اسم ومكانة الاتحاد العام للغرف التجارية في صراعات لا دخل له بها من قريب أو بعيد.

وأضاف أن مواقف الإتحاد التاريخية منذ إنشاءه عام 1951 وحتى يومنا هذا في الدفاع عن مصالح هذا الوطن وشعبه الأبي من أجل رفعته وتقدمه وإزدهاره، هي الفيصل والدليل على بُعد الاتحاد عن اي مهاترات سياسية.

وأشار إلى أن الاتحاد مؤسسة عامة يمثل قطاع الأعمال المصري، وفقًا لقانون إنشاءه، من تجار وصناع ومستثمرين ومؤدي خدمات يبلغ عددهم 4.2 مليون منتسب، يساهمون بـ72% من إجمالي الناتج القومي، مهموم بقضايا الوطن الإقتصادية من توليد فرص عمل لزهرة شباب هذا البلد، وتشجيع الاستثمارات وتنمية التجارة بكافة صورها، وغيرها من القضايا التى تضمن حياة كريمة لشعب مصر في وطنهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك