وزير الرزاعة يبحث زيادة محاصيل القمح والذرة مع وفد مجري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرزاعة يبحث زيادة محاصيل القمح والذرة مع وفد مجري

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب-السيد علاء:
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 12:24 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 12:24 م

استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزير الشئون الخارجية والتجارة بجمهورية المجر بيتر زيجارتو والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين في المجالات المتعلقة بالمجال الزراعي.

وقال فايد، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل دعم التعاون الثنائى فى القطاع الزراعي مع التركيز على النتائج والتوجيهات الصادرة عن الاجتماعات التى عقدت بالقاهرة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المجرى خلال يونيو الماضي.

وأوضح وزير الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه تم استعراض مقترحات التعاون المستقبلية التي تركز بصورة رئيسية على إنشاء الصوب الزراعية وزيادة انتاج المحاصيل الرئيسية مثل القمح والذرة، وتنمية الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني، فضلاً عن التعاون في مجالات إدارة المياه والري والتقنيات الحديثة، وإنتاج تقاوي المحاصيل الزراعية، وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية.

وأكد على عمق العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن الجانب المجري أبدى استعداده للتعاون مع مصر في مشروعات ثنائية مشتركة في القطاع الزراعي؛ وذلك استثمارا لنجاج التعاون القائم بالفعل في العديد من المجالات الأخرى.

تأتي الزيارة استكمالاً للمناقشات التي بدأها الدكتور عصام فايد خلال زيارته للمجر ضمن جولته الأوروبية الأخيرة، التي كلفه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنقل التقنيات الحديثة الخاصة بإنشاء الصوب الزراعية المتطورة، التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة، لتطبيقها في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك