المعتقل الفلسطيني بلال كايد ينهي إضرابه عن الطعام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعتقل الفلسطيني بلال كايد ينهي إضرابه عن الطعام

بلال كايد سيتلقى العلاج بسبب عدم قدرته على الحركة
بلال كايد سيتلقى العلاج بسبب عدم قدرته على الحركة

نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 6:15 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 6:15 م

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أن الاتفاق الذي تم بين المعتقل بلال كايد والسلطات الإسرائيلية أفضى إلى تعليق بلال إضرابه عن الطعام بعد 71 يوما، مقابل تأكيد إسرائيلي عدم تمديد اعتقاله الإداري لما بعد 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وأن يفرج عنه في ذلك التاريخ.

وسيسمح لعائلته خلال الأشهر المقبلة بزيارته في مستشفى برزالاي الإسرائيلي حيث سيتلقى الرعاية الطبية اللازمة لا سيما وأن الإضراب عن الطعام أفقده القدرة على الحركة والرؤية.

ووصف قراقع الاتفاق بالإنجاز الوطني العظيم، مشيرا في الوقت نفسه إلى استمرار المساعي الفلسطينية ومتابعة أربعة معتقلين فلسطينيين لا يزالون مضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

 
لا يزال هناك أربعة فلسطينيين معتقلين مضربين عن الطعام في إسرائيل

وجاءت تصريحات قراقع في مؤتمر صحفي في مدينة رام الله حصره ممثلون عن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وعائلة المعتقل بلال كايد التي عبرت عن فرحها بإنهاء ابنها لإضرابه عن الطعام، وأعلنت عن تضامنها مع عائلات المعتقلين الأربعة المستمرين في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأشارت مديرة مركز الضمير لحقوق الانسان، سحر فرنسيس، أن خطورة تجربة المعتقل بلال كايد تكمن في تحويله للاعتقال الإداري بعد إنهائه حكما بالسجن لأكثر من 14 عام على التوالي، وأن ما حققه من انتصار، وفق تعبيرها، يبرهن على أن الاعتقال الإداري يعتبر اعتقالا تعسفيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك