بوتين :حظر مشاركة روسيا بأولمبياد ذوي الاحتياجات غير اخلاقي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين :حظر مشاركة روسيا بأولمبياد ذوي الاحتياجات غير اخلاقي

أ ف ب
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 3:50 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 3:50 م

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس إن قرار حظر مشاركة بلاده في اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في ريو دي جانيرو في الشهر المقبل مثير للسخرية وغير أخلاقي لكنه قال إن موسكو اعترفت بأخطائها فيما يتعلق بتعاطي الرياضيين للمنشطات.

واستبعد فريق ألعاب القوى الروسي من أولمبياد ريو الذي انتهى لتوه بسبب مزاعم سلطات مكافحة المنشطات العالمية بوجود برنامج ممنهج برعاية الدولة لتعاطي الرياضيين للمنشطات ما تسبب أيضا في حظر مشاركة روسيا في أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال بوتين خلال احتفال في الكرملين لاستقبال الرياضيين الروس الذين شاركوا في أولمبياد ريو إن منظمات مكافحة المنشطات العالمية خصت بلاده بمعاملة قاسية لأنها كانت تخضع لضغوط سياسية.

وأنهت البعثة الروسية أولمبياد ريو الذي اختتم الأحد الماضي في المركز الرابع في قائمة الميداليات.

وقال بوتين إن النتيجة كان يمكن أن تكون أفضل في حال مشاركة ثلث أعضاء البعثة الذين استبعدوا من المشاركة.

وأضاف الرئيس الروسي للرياضيين الأولمبيين في بلاده خلال خطاب مشوب بالعاطفة في القاعة الذهبية في الكرملين "اعتدت قول ذلك من قبل.. وما زلت اعتقد أن المنظمات الدولية لمكافحة المنشطات يجب أن تتخلص من الضغوط السياسية."

وقال إن قرار حظر الرياضيين الروس بما فيهم الذين لم يسبق لهم تعاطي المنشطات مثال حي "على كيفية تأثر المؤسسات الإنسانية للرياضة والألعاب الأولمبية بالسياسة دون أي خجل."

وأيدت محكمة التحكيم الرياضية يوم الثلاثاء الماضي الحظر المفروض على مشاركة روسيا في اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في ريو في الشهر المقبل.

وأضاف الرئيس الروسي "قرار حظر مشاركة بعثتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأولمبياد غير قانوني وغير أخلاقي وغير إنساني. هو ببساطة مثير للسخرية.. حتى أني اشعر بالشفقة تجاه من يتخذ مثل هذه القرارات لأنهم يجب أن يفهموا أنها تحط من قدرهم."

وقال بوتين إن روسيا اعترفت بأخطائها وتسعى لتطوير مؤسساتها لمكافحة المنشطات "وبأعلى درجة من الشفافية."

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك