«التموين» تطرح خرافا حية بـ38 جنيها للكيلو نقدا وبالتقسيط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حنفى: كيلو الضانى المذبوح بـ55 جنيها.. وكميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بسعر يبدأ من 40 جنيها

«التموين» تطرح خرافا حية بـ38 جنيها للكيلو نقدا وبالتقسيط

خالد حنفى - وزير التموين
خالد حنفى - وزير التموين
محمود العربى والسيد علاء
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:26 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:26 ص

بدأت فروع المجمعات الاستهلاكية، وهى الأهرام والنيل والإسكندرية وشركتى الجملة العامة والمصرية التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائيةر، فى طرح عدد كبير من الخراف البلدية الحية بسعر 38 جنيها للكيلو القائم، (الحى) نقدا أو بالتقسيط على 6 أشهر للمواطنين بالجهات الحكومية أو الأفراد بالقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفى، الأربعاء، لبحث الاستعدادات لتوفير السلع الغذائية خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال «حنفى»، إنه سيتم إقامة عدد كبير من الشوادر لبيع الخراف الحية ومخاطبة وزارة التنمية المحلية لإرسال كميات كبيرة من اللحوم فى جميع المحافظات، خاصة محافظات الصعيد، سواء لطرحها بالشوادر أو لدى الجزارين من القطاع الخاص تحت إشراف المحافظات ومديريات التموين لبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن كيلو الضانى المذبوح سيطرح بسعر 55 جنيها، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بسعر يبدأ من 40 جنيها إلى 60 جنيها للكيلو.

وأضاف أنه تم طرح كميات كبيرة من الدجاج المجمد المحلى والمستورد بسعر 20 جنيها للكيلو وكميات كبيرة من الأسماك من جميع الأنواع والأرز والسكر والزيوت والدقيق والمكرونات والصلصة والبقوليات والخضر والفاكهة وغيرها من السلع بأسعار مخفضة فى جميع فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية، بالإضافة إلى السيارات المحملة بأوراك الدواجن المحلية بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو.

ومن جانب آخر، كشف آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، اليوم، أنه خلال الشهر الماضى وأغسطس الحالى، تم استيراد 47 ألف رأس من الجمال الحية و47 ألف رأس من العجول الحية، و6 آلاف رأس من عجول التسمين للوصول إلى الوزن المطلوب تطرح بالأسواق.

كما كشف تقرير الحجر البيطرى، عن استيراد كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والمبردة التى تم استيرادها أيضا خلال شهرى يوليو الماضى وأغسطس الحالى تطرح بالأسواق حاليا، منها استيراد 49 ألف طن من لحوم الأبقار المجمدة، و1018 طن لحوم أبقار مبردة، ولحوم جاموسى 33 ألف طن، و18 ألف طن كبدة مجمدة، و26 ألف طن دواجن، و41 ألف طن أسماك واستيراد 66 ألف طن كبد وكلاوى، و51 ألف طن من منتجات الألبان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك