غدا.. بدء التنسيق الداخلي بآداب عين شمس لمدة 5 أيام - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. بدء التنسيق الداخلي بآداب عين شمس لمدة 5 أيام

كتب- أحمد كساب:
نشر في: السبت 25 أغسطس 2018 - 12:34 م | آخر تحديث: السبت 25 أغسطس 2018 - 12:34 م

أعلنت كلية الآداب بجامعة عين شمس أعداد الطلاب المقبولين بالكلية العام الدراسي المقبل، والذي يبلغ عددهم 3143 طالبا وطالبة، من بينهم 2184 طالبا وطالبة «انتظام»، و959 طالبا وطالبة «انتساب».

وكشفت الكلية، في بيان صحفي اليوم، عن بدء التنسيق الداخلي بها لتسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالأقسام المختلفة، بداية من غدا الأحد وحتى الخميس المقبل.

ومن جانبها، قالت عميد الكلية، الدكتورة سوزان القليني، إن الكلية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب، من خلال تخصيص 8 لجان تنسيقية لإدارة شئون الطلاب بالكلية، بالإضافة إلى تجهيز الكلية بأكملها وتوفير كل سبل الراحة للطلاب الجدد.

وأضافت «القليني»، في تصريحات لها، أنه تم ترتيب الطلاب المقبلوين بالكلية ترتيبا أبجديا، مشيرة إلى أنه مع بدء التنسيق الداخلي بالكلية تم تجهيز أماكن لانتظار أولياء الأمور، فضلا عن إعداد فيلم توضيح عن خطوات التقديم بدءًا من فتح الملف ومرورًا بكافة الخطوات، موضحة أن التقديم سيكون بواقع 800 طالب يوميًا.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الطلاب وخطوات تسجيل الرغبات على اللوحات الإرشادية وأيضاً عبر الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فضلا عن تجهيز مكتب للاستعلامات لإرشاد الطلاب وتلقى استفساراتهم حول إجراءات التنسيق.

وقال وكيل الكلية بشئون التعليم والطلاب، الدكتور مصطفى مرتضى، إن الأوراق المطلوبة مع الطلاب، تتضمن: شهادة الثانوية العامة أصل وصورة، وشهادة الميلاد إلكترونية أصل وصورة، وبطاقة الترشيح أصل وصورة، و6 صور شخصية حديثة (4×6)، واستمارة (2 جند) بالنسبة للذكور.

وأضاف «مرتضى» أن اتحاد طلاب الكلية سيستقبلون الطلاب الجدد وسيقومون بإرشادهم، بإشراف إدارة رعاية الشباب ومشاركة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالكلية وإدارة الأمن لحين انتهاء إجراءات التسجيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك