فى سباق سنغافورة: هاميلتون يزيح زميله الألمانى من الصدارة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى سباق سنغافورة: هاميلتون يزيح زميله الألمانى من الصدارة

كتب ـــ أحمد الحداد:
نشر في: الخميس 25 سبتمبر 2014 - 11:10 ص | آخر تحديث: الخميس 25 سبتمبر 2014 - 11:10 ص

• الحظ لم يكن فى صالح روزبرج فى هذا السباق الذى انتهى بانسحابه

حقق فوزه الثانى فى سنغافورة بعد فوزه فى سباق 2009

بعد أن احتل نيكو روزبرج صدارة الترتيب العام لبطولة فورميولا1- للفترة الأطول فى الموسم، جاءت الريح بما لا يشتهى الألمانى بتاتا لتدفعه عن القمة وتعيد لويس هاميلتون الإنجليزى مرة أخرى للصدارة والأمر لم يحدث خلال السباق.. فى اليوم السابق للبطولة تأهل سائقى مرسيدس، لويس هاميلتون ونيكو روزبرج فى المركزين الأول والثانى على التوالى أمام دانيال ريكاردو سائق Red Bull. وقبل إنطلاق السباق ببضعة دقائق بدأ روزبرج ملاحظة سلوك غير طبيعى من السيارة، حيث واجه مشكلة بأنظمة التحكم بالسيارة كانت قد ظهرت من قبل.

فالسيارة لم تستجب لأى من الأوامر التى يصدرها سائقها من خلال المقود مما أدى بالفريق للجوء للأمر الأخير والأقل رغبة، وهو أن يتركوا للسائق التحكم فى السيارة كليا بشكل يدوي. لا يتسع المجال للخوض فى مدى صعوبة هذا الأمر، ولكننا نؤكد أن القيادة التنافسية على النمط اليدوى شبه مستحيلة.

منذ بداية لفه الإحماء، والقلق والتعثر بدأ يظهر بوضوح على أداء نيكو روزبرج، وزاد الوضوح حين انطلق السباق، فتمكن هاميلتون من الفرار من كل من خلفه ليترك الكثيرين خلف زميلة المتعثر، فى المنعطف الأول تخطاه كل من ريكاردو وڤيتيل وألونسو الذى تمكن من الوصول بسيارته للمركز الثانى خلف لويس هاميلتون وكالمعتاد.

أجبرت الحلبة السائقين على الابتعاد عن بعضهم البعض، فأصبح السباق غاية فى الملل فى هذه الأثناء استدعى فريق مرسيدس سائقهم المتضرر لمنطقة الصيانة لإجراء محاولة أخيرة مع المقود الذى يمتلك الشطر الأكبر من الحواسيب، وبعد تغييره لم يحدث أى فرق، فلجأ الألمانى للانسحاب.

فى اللفة 31 خرجت سيارة الأمان بعد أن ارتطم سيرجيو بيريز بآدريان سوتيل وتناثرت بعض الأجزاء من سيارته على الحلبة، ولم يكن هذا فى صالح ألونسو بالمرة، حيث توقف ثنائى Red Bull لتغيير إطاراتهم قبل سيارة الأمان، فلما توقف الأسبانى أثناء تواجد سيارة الأمان على الحلبة خرج من منطقة الصيانة فى المركز الرابع وظل ترتيب الـ4 حتى نهاية السباق.

المركز الخامس جاء من نصيب فيليبى ماسا سائق ساوبر أمام چون إريك فيرن سائق تورو روسو فى المركز السادس، جدير بالذكر أن فيرن حمل عقوبتين أثناء السباق، إحداهما أنهاها فى التوقف والانطلاق من منطقة الصيانة أثناء السباق، والأخرى أضيفت لتوقيته بعد نهاية السباق وقد بدا وكأن المركز السادس فى الأصل من نصيب فالتيرى بوتاس، ولكنه كان يصارع السيارة فى المراحل الأخيرة بسبب مشكلة فى عجلة القيادة وحقيقة أنه كان يستخدم نفس مجموعة الإطارات من اللفه 23 وحتى نهاية السباق.

الأمر الذى أسفر فى النهاية عن انزلاقه فى اللفه الأخيرة وتأخره للمركز الـ11. على الرغم من الحادث الذى تعرض له، عاد سيرجيو بيريز للمركز السابع الذى كان فى الأصل من نصيب باتون قبل انسحابه من السباق ثم جاء رايكونين فى المركز الثامن أمام نيكو هالكينبرج وأخيرا كيفن مجناسين سائق ماكلارين الذى حصد النقطة الأخيرة فى نقاط السباق.

الفوز الذى حققه هاميلتون زاد رصيده من النقاط فى الترتيب العام للبطولة لـ241 نقطة، مما يضعه فى المركز الأول أمام زميله نيكو روزبرج صاحب النقاط الـ238 بعدهما، فى المركز الثالث يأتى دانيال ريكاردو سائق Red Bull برصيد 181 أمام ألونسو صاحب الـ133 نقطة.. والبديهى أن مرسيدس تتصدر الترتيب العام لنقاط الصانعين برصيد 479 نقطة تليها Red Bull برصيد 305 نقاط وويليامز فى المركز الثالث بـ187 نقطة، أكثر من فيرارى بـ9 نقاط



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك