الأحد 22 أكتوبر 2017 10:52 م القاهرة القاهرة 23.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«ترامب» لـ«نتانياهو»: سأعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل بعد انتخابي

المرشح الجمهوري للبيت الأبيض  دونالد ترامب
المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب

نشر فى : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:19 م | آخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:19 م
أعلن المرشح الجمهوري للبيت الأبيض، دونالد ترامب، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في نيويورك اليوم، أنه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل بعد انتخابه.

ووفقا لبيان لحملة ترامب، نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أمس، فإن الاجتماع استمر أكثر من ساعة وعُقد في برج ترامب بنيويورك وتطرق لعدة مواضيع مهمة للبلدين، مضيفًا أن المرشح الجمهوري اعترف بأن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي منذ أكثر من 3 آلاف عام، وأن الولايات المتحدة، تحت إدارته، ستقبل بالتوصية قديمة العهد للكونجرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

وأشار البيان، إلى أن ترامب ونتانياهو بحثا المساعدة العسكرية والأمن والاستقرار الإقليمى، واعتبر المرشح الجمهورى إسرائيل شريكا أساسيا للولايات المتحدة فى الحرب العالمية على الإرهاب، كما ناقش الطرفان الاتفاق النووي مع إيران والمعركة ضد تنظيم "داعش" وقضايا أخرى تتصل بالأمن الإقليمي.

وأكد البيان، أن ترامب أقر بأن إسرائيل ومواطنيها يعانون من الإرهاب الإسلامي منذ وقت طويل، وأنه يتفق مع نتانياهو على أن الإسرائيليين يريدون سلاما عادلا ودائما مع جيرانهم، ولكن ذلك لن يكون إلا حينما يتخلى الفلسطينيون عن الكره والعنف ويقبلون بإسرائيل كدولة يهودية.

 




شارك بتعليقك