النيابة الإدارية تحقق فى اتهام مستشفيات حكومية بالإهمال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة الإدارية تحقق فى اتهام مستشفيات حكومية بالإهمال

المستشار على رزق  رئيس هيئة النيابة الإدارية
المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية
كتب- أحمد الجمل:
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:51 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:51 م
التحقيقات تشمل مستشفيات كفر الدوار وطوخ وكوم أمبو والعياط.. وتستند على تقارير نشرتها مواقع إخبارية
أمر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية بالتحقيق فيما نسب إلى عدد من المستشفيات الحكومية، وهى كفر الدوار العام وطوخ وكوم أمبو والعياط، من إهمال، حيث تم اتهام الأولى بالتسبب فى وفاة المواطن محمد حسن هيشة، نتيجة خطأ طبى، وفقا لما نشر فى أحد المواقع الإخبارية، تحت عنوان «وفاة مواطن نتيجة خطأ طبى فى كفر الدوار العام».
وأشار بيان صادر من مركز معلومات النيابة، إلى أن النيابة تحقق فيما نسب من إهمال إلى مستشفى طوخ المركزى فى أحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان «بالصور مستشفى طوخ المركزى.. إهمال وقمامة وانعدام للخدمات الطبية»، حيث اتهم الخبر مستشفى طوخ المركزى بمحافظة القليوبية بالإهمال الجسيم، فضلا عن تعريض المرضى للخطر لعدم وجود الأجهزة الطبية المجهزة لمواجهة حالات الطوارئ، والعجز فى الأدوية والمستلزمات، والإهمال الذى قد يتسبب فى انهيار مبنى المستشفى.
وأضاف البيان أن الخبر تضمن أيضا شكوى عدد من العاملين بقسم التمريض والعمال بالمستشفى من قلة الإمكانيات الطبية اللازمة للمستشفى، فضلا عن شكوى الأهالى من مرتادى هذا المستشفى من عدم توافر الخدمات الطبية الأساسية.
وبشأن مستشفى كوم أمبو، أصدر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، تعليماته بفتح تحقيق عاجل فيما نشر بعنوان «بالفيديو والصور النفايات الطبية بمستشفى كوم أمبو خطر يهدد المواطنين»، والذى جاء فيه تضرر أهالى كوم أمبو من تكدس النفايات الطبية بمستشفى كوم أمبو المركزى، حيث تتراكم فيها المخلفات والنفايات الطبية، وعدم التخلص منها بشكل أمن مما قد يؤدى إلى إلحاق ضرر كبير بحياة المرضى والأهالى مرتادى المستشفى.
كما رصدت النيابة الإدارية، استغاثة أهالى العياط بالمسئولين والتى نشرت بأحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان: «بالصور.. الإهمال يهدد مستشفى العياط والأهالى يستغيثون بالمحافظ»، حيث تضمن الخبر استياء الأهالى من الفوضى والإهمال بمستشفى العياط المركزى فى محافظة الجيزة، وسط تخاذل المسئولين بإدارة المستشفى، فضلا عن غياب الدور الرقابى لمديرية الصحة بالجيزة، وقلة الجولات الميدانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك