هند صبرى رئيسة شرفية للدورة الثانية من المهرجان الدولى للفيلم العربى بقابس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هند صبرى رئيسة شرفية للدورة الثانية من المهرجان الدولى للفيلم العربى بقابس

الفنانة هند صبرى
الفنانة هند صبرى
كتب- خالد محمود:
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 7:20 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 7:20 م
اختارت إدارة المهرجان الدولى للفيلم العربى بقابس، الفنانة هند صبرى، رئيسة شرفية للدورة الثانية من المهرجان التى انطلقت، أمس السبت وتستمر حتى 30 سبتمبر.
جاء اختيار هند باعتبارها الأم الروحية للمهرجان وإحدى الداعمات لتأسيسه، وعبرت هند صبرى عن سعادتها وفخرها قائلة «أكثر ما يسعدنى هو انتماء هذا المهرجان إلى الجنوب الذى أنتمى إليه، وأتمنى أن يصبح المهرجان نجمة جديدة فى سماء الثقافة التونسية والعربية وقبلة ثقافية ومنبرا جديدا للسينما العربية، فأنا أؤمن باللامركزية الثقافية، بمراكز إشعاع مختلفة ومتصلة، كنجوم تضوى فى كل مدينة وكل قرية كى لا يسود الظلام، وهو ما يهدف إليه المهرجان بشكل رئيسى».
ويستهدف المهرجان الدولى للفيلم العربى بقابس الإسهام فى التعريف بالسينما التونسية والعربية، ونشر ودعم الثقافة السينمائية لدى الشباب، وأن يصبح حلقة وصل بين الجمهور والسينمائيين، بالإضافة إلى المساهمة فى تنويع أماكن ومصادر مشاهدة الأفلام، كما يحمل شعار اللامركزية الثقافية.
ويضم برنامج عروض المهرجان الدولى للفيلم العربى بقابس مسابقة الأفلام الطويلة، مسابقة الأفلام القصيرة، ومع عروض الأفلام ينظم المهرجان ندوات وورش عمل عن صناعة الأفلام وبرامج لتكريم رواد السينما العربية، من بينهم المخرج الراحل محمد خان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك