فيديو.. محمد العدل: أفضل تقليل عدد الأفلام المشاركة بمهرجان الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محمد العدل: أفضل تقليل عدد الأفلام المشاركة بمهرجان الإسكندرية

الدكتور محمد العدل، المنتج السينمائي
الدكتور محمد العدل، المنتج السينمائي
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:32 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:32 م
قال الدكتور محمد العدل، المنتج السينمائي، إن مشاركة 29 دولة من حول العالم في الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، دليل على نجاح المهرجان، وانتشار اسمه في الأوساط الدولية.

وأضاف «العدل»، في مقابلة له مع برنامج «أخبار الفن»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الأحد، أنه يفضل تقليل عدد الأفلام المشاركة بالمهرجان؛ كي يتمكن المحكمون، والمنظمون من المتابعة بشكل أفضل، متابعًا: «بنصح القائمين على المهرجان أنهم يقللوا عدد الأفلام المشاركة؛ لكي يكون هناك متابعة وتنظيم بشكل أكبر».

وأشاد بشعار المهرجان «السينما والمقاومة»، قائلًا: «الشعار رائع، فنحن نقاوم الإرهاب، والتخلف، وأي شيء يضر بالمجتمع، والسينما جزء أساسي من المقاومة، فالفن أحد أعمدتها».

وأوضح أن متابعة أفلام المهرجانات، ومشاهدتها تساعد في تنمية صناعة السينما، وتشجيع العاملين في الصناعة على عمل الأفلام بأشكال مختلفة ومتطورة، مؤكدًا على أهمية الإنتاج الفني المشترك مع الدول الأوروبية؛ لتسويق الأفلام على نطاق أوسع.

وكانت قد انطلقت فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي، يوم الأربعاء الماضي، بحضور حلمي النمنم، وزير الثقافة، وعدد كبير من الفنانين المصريين والعرب.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك