التلاميذ يعودون لـ«القلم والكشكول».. والشربينى يبحث عن طابور الصباح - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التلاميذ يعودون لـ«القلم والكشكول».. والشربينى يبحث عن طابور الصباح

الهلالي الشربيني فى  مدرسة كلية النصر  المعادى   اول يوم دراسة تصوير احمد عبد الجواد (28)
الهلالي الشربيني فى مدرسة كلية النصر المعادى اول يوم دراسة تصوير احمد عبد الجواد (28)
كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:30 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:30 م
الوزارة: غرفة العمليات لم تتلقَ شكاوى.. تغيير خط سير الوزير لوجود صيانة بالمدرسة المقرر زيارتها.. وغلق المسرح بمدرسة فنية.. وطالب بعد سؤال الوزير عن المشكلات: «كله تمام يا مستر».. وسيدة: طلاب مدرسة يمارسون أعمال البلطجة بالأسلحة البيضاء علنا
أعلنت وزارة التربية والتعليم، انتظام العملية التعليمية فى جميع مدارس الجمهورية سواء الحكومية أو الخاصة، أمس، مشيرة إلى أن غرفة العمليات لم تتلقَ أى شكاوى منذ بدء الدراسة.
وزار وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، 4 مدارس بمحافظة القاهرة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، حيث فوجئ بوجود صيانة شاملة لمدرسة المعادى الثانوية بنات، فاضطر للبحث عن مدرسة بديلة لمشاركة الطلاب فى الطابور الصباحى، منتقدا مديرة التربية والتعليم بالقاهرة فاطمة خضر، لأنها وضعت فى الجولة مدرسة بها أعمال صيانة، وتم تغيير جولته لتشمل «مدرسة كلية النصر القومية بالمعادى كبديل».
وحضر الشربينى الطابور الصباحى فى مدرسة كلية النصر ثم تجول داخل المدرسة، وتأكد من وصول الكتب المدرسية.
وعاد الوزير بعد انتهاء جولته فى مدرسة كلية النصر القومية، إلى مدرسة المعادى الثانوية بنات مرة أخرى، والتى ألغى جولته لها بسيب أعمال الصيانة، حيث تفقد المبنى الذى يتم إنشاؤه، وأكدت المديرة أن المدرسة تعمل بنظام الفترتين، وأنه يتم إنشاء هذا المبنى لإلغاء الفترة الثانية، حيث تنهى الطالبات فترة دراستهن فى السادسة مساء.
وخلال مرور الهلالى على الفصول الدراسية، فوجئ بوجود 3 طالبات فقط فى الصف الثالث الثانوى، ليوجه حديثه للطالبات قائلا: «أبلغوا زملاءكم أن من ستتعدى نسبة الغياب المقررة وهى 15% سيتم فصلها، ومن تريد الجلوس فى المنزل، عليها بتحويل مسار تعليمها لمنازل».
وقال وزير التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية خلال جولته، إن «نسبة طباعة الكتب المدرسية تجاوزت الـ90%، وأنه تم إبلاغ جميع المدارس بضرورة صرف الكتب للطلاب دون التقيد بأى شروط، وأنه تم وضع أصول الكتب المدرسية على الموقع الرسمى للوزارة».
وأشار الشربينى إلى إعادة توزيع المعلمين مرة أخرى بحسب العجز والزيادة فى جميع الإدارات والمديريات التعليمية، منوها إلى إعادة فتح 177 مسرحا على مستوى الجمهورية، فى إطار الاهتمام بالأنشطة المختلفة فى المدارس، كما واصل جولته على مدارس القاهرة، حيث توجه إلى مدرسة القاهرة الفنية المعمارية بدار السلام نظام 5 و3 سنوات، ولم يجد الوزير مدير مدرسة نظام الخمس سنوات.
وأثناء مرور الوزير فى المدرسة وجد عمالا من الحى يزيلون الإشغالات بالمدرسة، وأضاف مدير مدرسة نظام الثلاث سنوات، أن المدرسة طلبت من الحى إزالة الإشغالات قبل بدء الدراسة، إلا أن الحى لم يستجب إلا بعد علمهم بزيارة الوزير، أمس.
ودخل الوزير أحد الفصول، وسأل أحد الطلاب: «فى مشاكل عندكم فى المدرسة»، ليجيب: «كله تمام يا مستر»، وفور خروج الوزير من الفصل سأل الطالب: «مين المستر ده اللى كان بيسألنى؟».
وفوجىء الوزير بغلق مسرح المدرسة وعدم استخدامه للأنشطة، حيث أمر بفتح المسرح، وأكدت فاطمة خضر، أنه من المقرر تجهيز المسرح ليبدأ العمل فى الفصل الدراسى الثانى.
وعند خروج الوزير من المدرسة، شكت له إحدى سكان المنطقة، إن «طلاب المدرسة يمارسون أعمال البلطجة ويستخدمون الأسلحة البيضاء علنا»، مطالبة الوزير إما بإصلاح المدرسة أو نقلها من المنطقة.
واختتم الشربينى جولته على المدارس بزيارة إحدى مدارس 30 يونيو، المتحفظ عليها لملكيتها لأحد أفراد جماعة الإخوان، وهى مدرسة الواحة للغات بالمقطم، وتفقد الوزير عددا من الفصول، وأبلغته مديرة المدرسة أن جميع الطلاب انتظموا فى الحضور ماعدا الصف الأول الابتدائى الذى سيبدأ أول أيام دراسته، اليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك