بالفيديو.. «البحيرة»: الاستعانة بقطع بحرية كبيرة لانتشال «مركب رشيد» بناء على توجيهات الرئيس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «البحيرة»: الاستعانة بقطع بحرية كبيرة لانتشال «مركب رشيد» بناء على توجيهات الرئيس

حادث غرق مركب هجرة غير شرعية في رشيد - تصوير: أميرة مرتضى
حادث غرق مركب هجرة غير شرعية في رشيد - تصوير: أميرة مرتضى
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 12:00 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 12:00 م

قال وهدان السيد المتحدث باسم محافظة البحيرة، إنه سيتم الاستعانة بقطع بحرية كبيرة لانتشال مركب رشيد المنكوبة؛ وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف السيد هاتفيًا لبرنامج «صباح دريم»، المذاع على قناة «دريم»، صباح اليوم الأحد، أن إجمالي عدد الجثث التي تم انتشالها من المياه أمس السبت بلغ 165 جثة حتى الآن، بالإضافة إلى 164 مصابًا، مؤكدًا أن فرق الإنقاذ وقوات حرس الحدود ستستمر في البحث عن جثث إضافية اليوم.

وأشار إلى الدفع بالمزيد من سيارات الإسعاف وأكياس حفظ الموتى؛ تحسبًا للعثور على أي جثث أسفل المركب، قائلا: "إجراءات الدفن تتم بسهولة، بعد اصطحاب أهالي المتوفى إلى المشرحة للتعرف عليه".

وطالب بضرورة تشديد العقوبة على سماسرة الهجرة غير الشرعية، متابعًا: "90% من شباب المركب كان بين سن 15 إلى 22 عامًا، وعلى المواطنين عدم الانصياع إلى أوهام الهجرة غير الشرعية، خاصة وأن لدينا الكثير من الفرص التي يمكن من خلالها الشاب التحسين من مستواه الاجتماعي، مثل القروض الميسرة التي تقدمها المحافظة".

وكانت مركب للهجرة غير الشرعية قد غرقت، بعد خروجها من منطقة برج مغيزل بمحافظة كفر الشيخ، الأربعاء الماضي، وعلى متنها 300 مهاجر غير شرعي على الأقل، ما أدى إلى غرق أكثر من 160 شخصًا، وإصابة عشرات آخرين.

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك