الحكومة تنتهي من إعداد كراسات شروط الأصول غير المستغلة خلال أسبوع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تنتهي من إعداد كراسات شروط الأصول غير المستغلة خلال أسبوع

مجلس الوزراء - ارشيفية
مجلس الوزراء - ارشيفية
كتبت - آية أمان:
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:52 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:52 م
أصدر رئيس الوزراء قرارًا بالانتهاء من إعداد كراسات الشروط لمجموعة أصول غير مستغلة لتعظيم الاستفادة منها، على أن يتم الطرح وفق الإجراءات القانونية.

ومن بين الأصول التي سيتم التصرف فيها مبنى المجمع الثقافي (دار أوبرا بورسعيد)، وكازينو الساحل ببورسعيد، والقرية الكونية والمدينة الاستكشافية، وأرض السرايا بالإسكندرية، إلى جانب ثلاث اصول بمحافظة قنا (مساحة أرض فضاء 5.5 فدان - قاعة النيل للمؤتمرات - مركز الصيانة النموذجي)، بالإضافة إلى محلات الممشى السياحي الجديد بالأقصر، و42 محلاً آخر بمنطقة محلات معبد الكرنك، ومركز المنيا للمؤتمرات والاحتفالات، هذا إلى جانب عدد من قطع الأراضي المميزة بالقاهرة والإسكندرية.

كان رئيس الوزراء قد عقد اجتماعًا أمس مع لجنة أصول الدولة غير المستغلة، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والتنمية المحلية، والعدل، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار، لبحث كافة الاجراءات اللازمة لتعظيم الاستفادة من تلك الأصول، وفق الخطة الموضوعة وعمليات الحصر التي أجرتها الأمانة الفنية للجنة، وذلك بهدف تحقيق أكبر عائد ممكن منها.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تفويض الأمانة الفنية للجنة الوزارية لحصر أصول الدولة باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بعمليات الطرح والانتهاء من إعداد كراسات الشروط خلال أسبوع، لعرضها على اجتماع اللجنة بداية شهر أكتوبر المقبل، وكذا متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة.

ووافقت اللجنة على ما تم عرضه بشأن استغلال قرية المرجان ببورفؤاد، والمقامة على مساحة 59 ألف م2، تضم 294 شاليها بمساحات مختلفة و14 فيلا، و24 محل تجاري، على أن تنعقد لجنة البت خلال الأسبوع المقبل للنظر في أفضل عرض مقدم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك