رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان: إعفاء المصانع من الضريبة العقارية على رأس أولوياتنا فى الدورة الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان: إعفاء المصانع من الضريبة العقارية على رأس أولوياتنا فى الدورة الجديدة

محمد السويدى، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان
محمد السويدى، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 11:01 ص | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 11:01 ص

قال المهندس محمد السويدى، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان: إن اللجنة تضع على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة إلغاء الضريبة العقارية وتخفيض أسعار الغاز للمصانع.
وأضاف أن اللجنة ستعمل مع بداية الدورة البرلمانية الجديدة على إقرار تعديلات تقضى بإلغاء الضريبة العقارية على المصانع، خاصة مع الضغوط التى يتعرض لها القطاع بسب زيادة التكلفة وندرة الدولار.
جاء ذلك ردا على تصريحات وزارة المالية الذى أكد عدم وجود أى نية لإلغاء الضرائب العقارية على المصانع فى الوقت الحالى فى ظل تزايد عجز الموازنة العامة للدولة وارتفاع معدلات الدين الداخلى. وأشار السويدى أن اللجنة قدمت مقترح قانون بذلك ومع بداية الدورة الجديدة ستتم مناقشته، وبالتالى سيتيح لوزارة المالية القدرة على الغاء تلك الضرائب التى ترهق العديد من المصانع.
وأضاف السويدى فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال» أن اللجنة ستعمل فور بدء الدورة الثانية على الغاء الضريبة العقارية، وهو ما وافق علية وزير الصناعة المهندس طارق قابيل، لافتا إلى أن اللجنة ستعمل وبشكل سريع على حل العديد من العوائق التى تواجه القطاع خلال الفترة المقبلة ومنها مشكلة ندرة الأراضى والتراخيص والعملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك