فيديو.. «التعليم»: قفز الطلاب من على سور المدرسة «أمر طبيعي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: قفز الطلاب من على سور المدرسة «أمر طبيعي»

هروب الطلاب
هروب الطلاب
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 11:37 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 11:37 م
قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن قيام عدد ضئيل من الطلاب بالقفز من فوق أسوار المدرسة أمر طبيعي، في ظل التعامل مع ما يقرب من 20 مليون طالب، ومليونين مدرس وإداري، على مستوى الجمهورية، على حد قوله.

وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأحد، أن لائحة الانضباط التي تعدها الوزارة تهدف إلى إعادة صياغة علاقة الطالب بالمدرسة، والطالب بالمدرس، والمدرس بولي الأمر.

وتابع: «اللائحة تعيد صياغة العلاقات بين أطراف العملية التعليمية، وستكون حازمة وصارمة لمنع المخالفات»، موضحًا أن من لا يلتزم باللائحة يتم تحويله إلى الشؤون القانونية لتوقيع العقوبة الإدارية المناسبة.

واختتم حديثه، مناشدًا وسائل الإعلام بنشر التوعية بين الطلاب وأولياء الأمور، كخطوة في مواجهة الأحداث التي شهدتها العملية التعليمية في الفترة السابقة، كاعتداء بعض الطلاب على بعض المدرسين، أو المشاجرات التي تنشأ بين أولياء أمور الطلاب.

وكان العام الدراسي الجديد، قد انطلق، صباح الأحد، بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، وسط تأكيدات من وزارة التربية والتعليم بالانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب بالمدارس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك