تأجيل محاكمة 30 متهما بـ«خلية أوسيم» إلى 22 نوفمبر للإطلاع - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 30 متهما بـ«خلية أوسيم» إلى 22 نوفمبر للإطلاع

كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 12:03 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 12:03 م

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة 30 متهمًا بخلية «أوسيم» الإرهابية، المتهمين بمحاولة تفجير منزل المستشار فتحي البيومي، لجلسة 22 نوفمبر، لتنفيذ طلبات الدفاع بالإطلاع والحصول على أوراق القضية.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين (عادل الشاذلي، وعبدالرحمن صفوت الحسيني)، وبسكرتارية ممدوح عبدالرشيد.

كانت النيابة العامة، قد إتهمت المتهمين بتأسيس وإدارة خلية إرهابية، تهدف لتعطيل الدستور والقانون، والإعتداء على الممتكلات العامة والخاصة، وتهديد رجال الضبط القضائي؛ مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

كما اتهمتهم، بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بالمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة، ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي، والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

بالإضافة إلى أنهم قاموا بتهديد المجني عليهم أهالي منطقة «أوسيم»، عبر زرع عبوة هيكلية أمام «مجلس المدينة»، فضلًا عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

بجانب استهداف منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق «حبيب العادلي»، حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله، إلا أنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك